مصدر: استنفار أمنى بمنفذ السلوم.. وهدوء الأوضاع على الحدود مع ليبيا

السبت، 14 فبراير 2015 12:05 م
مصدر: استنفار أمنى بمنفذ السلوم.. وهدوء الأوضاع على الحدود مع ليبيا منفذ السلوم – أرشيفية
مطروح _ حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بمنفذ السلوم البرى، أن الحدود مع ليبيا تشهد حالة من الهدوء والاستقرار المعتاد، مؤكداً أن عودة المصريين من ليبيا لم يطرأ عليها تغيير، والأعداد العائدة فى إطارها الطبيعى حيث تتراوح بين 250 و 300 مصرى يومياً.

وقال المصدر إن هناك حالة من التأهب والاستنفار بين أجهزة المنفذ وقوات الأمن، تحسباً لزيادة أعداد العائدين من ليبيا عقب صدور قرار بإجلاء المصريين من على الأراضى المصرية، بعد تزايد أعمال الخطف والقتل التى يتعرض لها المصريون هناك فى ظل الانفلات الأمنى وحالة الاقتتال الداخلى.

على جانب آخر، أعلن اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، فى تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن رئيس مجلس الوزراء وافق على السماح لـ300 مصرية متزوجة من ليبيين بالسفر إلى ليبيا على مسئوليتهن الشخصية،نظراً لوجود قرار بمنع سفر المصريين إلى الأراضى الليبية، نظرا للأوضاع الأمنية غير المستقرة التى تشهدها ليبيا حالياً.

وأكد محافظ مطروح حرص الحكومة المصرية على أرواح المصريين وتأمين حدود مصر الغربية، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية تقوم بأقصى جهد لتأمين الحدود المصرية الغربية، مشيراً إلى أنه يتم استقبال عدد من المصريين العائدين من ليبيا يتراوح أعدادهم ما بين 200 إلى 300 حالة يومياً.

وأوضح المحافظ أن المصريات المتزوجات الراغبات فى العودة لأسرهن بليبيا، سيتم توقيعهن على إقرار بتحملهن كافة المسئولية عن ذلك دون أى مسئولية على الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة