وفد المروجين للمؤتمر الاقتصادى فى روما: 20شركة إيطالية تعلن حضور قمة مارس

السبت، 14 فبراير 2015 04:24 م
وفد المروجين للمؤتمر الاقتصادى فى روما: 20شركة إيطالية تعلن حضور قمة مارس الوفد المصرى للترويج لمؤتمر شرم الشيخ
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت زيارة الوفد المصرى لإيطاليا للترويج للمؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل، والتى ضمت شخصيات دبلوماسية ورسمية وسياسية واقتصادية، ومندوبى عن بعض الوزارات والمحافظات، واستقبل الوفد عمدة مدينة بيروجيا ورئيس الجالية المصرية فى إيطاليا.

وانتهت أعمال الزيارة بعقد مؤتمر صحفى ضم أعضاء الوفد وماريا روزلى مستشارة الحكومة الإيطالية لشئون الاستثمار وعمدتى مدينة بيروجيا وسيسيليا، تم خلاله توقيع بروتوكول توأمة بين مجلس مدينة بيروجيا ومحافظة القاهرة لدعم العلاقات الاقتصادية المصرية الإيطالية وتهيئة مناخ التعاون التجارى بين البلدين، كما تم توجيه الدعوة إلى الحضور للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ مارس المقبل.
من جانبه أكد المستشار فؤاد حامد عضو الوفد المصرى والخبير الاستثمارى، أن الوفد التقى رؤساء الإدارة لأكثر من 20 شركة إيطالية كبرى شملت مؤسسات وشركات متخصصة فى البنية التحتية والهندسة المعمارية والحديد والطاقة والإلكترونيات وهندسة البرمجيات وجميعهم أكدوا مشاركتهم فى مؤتمر مارس المقبل.

وأشار "حامد"، فى تصريحات صحفية، إلى أنه وجه الدعوة إلى رؤساء تلك الشركات بزيارة القاهرة بعد المشاركة فى مؤتمر شرم الشيخ للتعرف على فرص الاستثمار على أرض الواقع ومعاينة أهم إنجازات الاقتصاد المصرى فى قطاعات الطاقة الشمسية والبنية التحتية والاستثمار العقارى .

وأضاف "حامد" أن التجربة الإيطالية متميزة جدا فى مجال الاستثمار موضحا أن السوق الأوروبى والعالمى غنى بالمنتجات الإيطالية وبدعم الخبرة والإدارة الايطالية، مشيراً إلى أن الوفد زار مستشفى متخصصة فى رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، وأشاد بمستوى الخدمة التى تقدم لتلك الفئة ذات الوضع الخاص وهو ما شجعه على دعم مبادرة بإنشاء مدينة تضم كافة المتميزين من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر وبدعم من الخبراء الايطالين لتدريبهم وتأهيلهم على خوض المنافسة فى سوق العمل .

وأكد حامد على نجاح الزيارة فى تحسين صورة الاستثمار فى مصر ، ودعا لتكرار تلك المبادرات دوليا سواء من خلال ممثلى المجتمع المدنى أو الوفود شعبية لدعم الترويج للمؤتمر الاقتصادى وتأكيدا على قدرة مصر على العبور الى الجمهورية الثالثة باقتصاد قوى لا يتأثر بأى أزمات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة