المحافظون الجدد يرفعون شعار "الفارس ينزل الميدان".. محافظ الشرقية يخلى الباعة من منطقة كوبرى أبو عميرة بالزقازيق..ومحافظ القليوبية يتفقد مشروعات استثمارية ببنها..وإزالة 3 عقارات مخالفة بالإسكندرية

الأحد، 15 فبراير 2015 06:20 ص
المحافظون الجدد يرفعون شعار "الفارس ينزل الميدان".. محافظ الشرقية يخلى الباعة من منطقة كوبرى أبو عميرة بالزقازيق..ومحافظ القليوبية يتفقد مشروعات استثمارية ببنها..وإزالة 3 عقارات مخالفة بالإسكندرية محافظ القليوبية واللواء محمود شحاتة مدير الأمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المحافظات: جاكلين منير – إيمان مهنا – خالد حجازى وأحمد عبد الهادى – ماهر أبو النور – ضحا صالح - هيثم البدرى – الأمير نصرى


شهد اليوم السبت، قيام عدد من المحافظين الجدد بالنزول إلى الشارع والالتحام بالمواطن الفقير، لإصدار قرارات تتفق مع الحالة بكل محافظة، والوقوف على كل ما تحتاجه الأقاليم والقرى الفقيرة، والعمل على توفيرها بشكل سريع.

فى الإسكندرية قامت المحافظة بالتعاون مع قوات الأمن، وبقيادة اللواء سعيد الفوال، رئيس حى شرق ومنسقى المحافظة العميد خالد كشك، والعميد السيد عبد المحسن بإزالة العقار رقم 1 الكائن بشارع بدر الدين فى نطاق حى شرق دائرة قسم، رمل أول، حيث تم إزالة عدد 15 دورا من العقار رقم 1 الكائن بشارع بدر الدين، نظرا لكون هذه الأدوار زيادة عن الرخصة المخصصة لهم.

كما تم إزالة العقار رقم 12 الكائن بشارع بدر الدين فى نطاق حى شرق دائرة قسم رمل أول، وتم البدء فى إزالة العقار بالكامل لعدم وجود رخصة بالبناء، وإزالة العقار رقم 13 الكائن بشارع بدر الدين فى نطاق حى شرق دائرة قسم رمل أول، والبدء فى إزالة العقار بالكامل لعدم وجود رخصة بالبناء، وسيتم تنفيذ الإزالة على أجزاء لعدم إلحاق أى ضرر بالمبانى المجاورة وسطح الأرض.

وكذلك تم إزالة إشغال لكافيتريا شيرى الكائن فى شارع بدر الدين مع شارع عبد السلام عارف– سابا باشا، حيث يعمل بدون ترخيص، وقد تم إزالة التعديات الخاصة به، التى تشغل الطريق العام بمساحة 100 متر من على الرصيف أمام الكافيه.

أما عن الشرقية، فقد قام الدكتور رضا عبد السلام محافظ الإقليم، بالإشراف على حملة لإزالة الإشغالات والأكشاك تحت الكوبرى الجديد "مزلقان أبو عميرة"، بحضور نائبه اللواء سامى سيدهم، واللواء ممدوح طه رئيس مركز ومدينة الزقازيق، تمهيدًا لفتح المزلقان للسكة الحديد ومرور السيارات، حيث قام الباعة بالإخلاء والنقل إلى السوق الجديد، وإنذارهم لمدة 48 ساعة، لاستكمال النقل إلى المكان الجديد والمخصص لهم.

وفى القليوبية، أكد المهندس محمد عبد الظاهر، أن المشروعات الجديدة، التى يتم تنفيذها فى "بنها" تصل استثماراتها إلى مليار جنيه، مضيفًا خلال تفقده لمشروع نفق المنشية، الذى سيربط بين شطرى مدينة بنها، ويفك أزمة الاختناق المرورى بشكل جذرى، وتبلغ تكلفته قرابة 70 مليون جنيه، أن المشروعات تتضمن إقامة كوبريين علويين جديدين على الرياح التوفيق، وأعلى السكة الحديد، الذين تقيمها القوات المسلحة باستثمارات تزيد على 150 مليون جنيه لفك أزمات الاختناق المرورى فى هذه المنطقة الحيوية، التى تربط العاصمة بالمدن المجاورة.

وكشف خلال الجولة عن إنشاء كورنيش جديد على الرياح التوفيقى ببنها بتكلفة 10 ملايين جنيه بطول حوالى 3 كم بدءا من مزلقان المنشية عند السجن وحتى طريق المنصورة ليكون متنفسًا جديدًا لأهالى المدينة، خاصة البسطاء منهم، وكذا إعادة تأهيل وتطوير جميع مداخل المدينة بكفر الجزار وعلى الرياح التوفيقى ومدخل شارع فريد ندا.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تصميم مداخل المدينة من جهة طريق بنها- الإسكندرية الزراعى وطريق زفتى، امتدادًا إلى طريق كفر الجزار، وكذا تطوير شارع فريد ندا، وبدء العمل بالفعل على أرض الواقع تحت إشراف مديرية الطرق والنقل بتكلفة 3 ملايين جنيه.

وفى الوادى الجديد، قال المحافظ اللواء محمود عشماوى، فى تصريح صحفى، إن المحافظة انتهت من تجهيز 35 تقسيم أراض سكنية للشباب يضم 150555 قطعة أراض لتقسيمات الشباب، وتشمل تقسيمين بمركز الخارجة بإجمالى (1240) قطعة و14 تقسيما بمركز الداخلة، بإجمالى (5777) قطعة، وتقسيم بمركز الفرافرة بإجمالى (2286) قطعة و8 تقسيمات بمركز باريس بإجمالى (3333) قطعة و9 تقسيمات بمركز بلاط بإجمالى (2419) قطعة.

وأضاف اللواء محمود عشماوى، أن هذه التقسيمات تهدف إلى إنشاء عدد (35) مجمعا عمرانيا متكاملا بتقسيمات حديثة وحضارية ومخططة، ومنع التعدى على الأراضى الزراعية وتوفير مسكن مناسب للشباب، مؤكدا أنه تم تسليم عدد (10340) قطعة للشباب، ولم يتم تسليم عدد (4715) قطعة للشباب، لاحتياجها إلى إدخال المرافق لها، كما تمت مخاطبة وزارة التنمية المحلية لدعم موقف المحافظة مع الوزارات المعنية، حتى يمكن الاستفادة من تلك التقسيمات فى أسرع وقت ممكن، حرصا على الشباب الراغب فى الاستقرار وإقامة مسكن.

ومن الصعيد بأسيوط، أكد المهندس ياسر الدسوقى، محافظ الإقليم، أن عمله فى أسيوط، يعتمد بشكل أساسى على التواصل المباشر مع المواطنين فى مختلف المواقع من خلال جولات ميدانية مفاجئة وغير محددة مسبقا، للوقوف على حسن سير العمل فى مختلف القطاعات والخدمات المقدمة للمواطنين والتعرف على المشاكل على طبيعتها وإيجاد حلول مناسبة لها فى ضوء الإمكانيات المتاحة وموارد المحافظة الذاتية.

وأشار المحافظ، خلال لقائه بعدد من رؤساء المراكز والمدن والقيادات التنفيذية إلى أن ما يهمه فى الأداء التنفيذى على مستوى المحافظة إلى أن يعمل الجميع بروح الفريق الواحد المتكامل والمتعاون فى تقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن فى كل القطاعات الخدمية.

محافظ القليوبية واللواء محمود شحاتة مدير المرور خلال تفقده تطوير شوارع بنها- 2015-02 - اليوم السابع
محافظ القليوبية واللواء محمود شحاتة مدير المرور خلال تفقده تطوير شوارع بنها
إزالة إشغالات بالشرقية- 2015-02 - اليوم السابع
إزالة إشغالات بالشرقية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة