"المرصد" : الأكراد يدخلون الرقة معقل "داعش" فى سوريا

الأحد، 15 فبراير 2015 10:39 م
"المرصد" : الأكراد يدخلون الرقة معقل "داعش" فى سوريا مسلحون أكراد - أرشيفية
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن القوات الكردية مدعومة من جماعات سورية مسلحة سيطرت على تلة داخل معقل تنظيم داعش فى سوريا اليوم الأحد بعد اشتباكات دموية.

وأخرجت القوات الكردية المدعومة بضربات جوية قادتها الولايات المتحدة مقاتلى داعش من بلدة كوبانى الشهر الماضى بالقرب من الحدود التركية ودفعتهم للتقهقر من محيط قرى شمال سوريا.

وأضاف المرصد أن الأكراد وغيرهم من المقاتلين المحليين المعارضين لداعش سيطروا الآن على تلة جنوبى كوبانى تقع فى محافظة الرقة معقل داعش فى سوريا.
ويتابع المرصد تفاصيل الصراع من خلال مصادر له على الأرض.

وقال رامى عبد الرحمن مؤسس المرصد إن هذه أول مرة يدخلون فيها إلى الرقة.
وأضاف أن 35 من مقاتلى داعش وأربعة من أفراد القوات الكردية قتلوا اليوم الأحد فى معارك بالقرب من كوبانى كانت هى الأعنف منذ سيطرة الأكراد على البلدة.

وصار القتال من أجل السيطرة على كوبانى التى يعرفها العرب باسم عين العرب محط تركيز الجهود الدولية لمحاربة داعش وهى المرة الأولى التى تعمل فيها حملة جوية تقودها الولايات المتحدة بالتنسيق مع قوات برية محلية من أجل إخراج المتشددين فى سوريا.

وقال المرصد يوم السبت إن الأكراد استعادوا السيطرة على 163 قرية على الأقل حول كوبانى فى الأسابيع الثلاثة الماضية منذ أن أخرجوا مقاتلى داعش من البلدة.

وأضاف المرصد أن مئات المقاتلين انضموا فى الأسابيع القليلة الماضية إلى الأكراد فى المعارك الرامية للسيطرة على المناطق المحيطة بالبلدة.

وتشمل هذه القوات لواء شمس الشمال ولواء ثوار الرقة الذين يعارضون الجهاديين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة