بالصور.. أهالى بشتيل يجددون الاستغاثة بمحافظ الجيزة: ولادنا هتموت

الأحد، 15 فبراير 2015 11:13 ص
بالصور.. أهالى بشتيل يجددون الاستغاثة بمحافظ الجيزة: ولادنا هتموت إحدى أولياء الأمور تساعد طفلتها.. وتلميذ يتسلق الصخرة فى طريق لمدرسته
كتب مصطفى فرغلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد أهالى شارع المسابك وشارع القومية العربية ومنطقة بشتيل بإمبابة، اليوم الأحد، استغاثتهم بمحافظ الجيزة المهندس خالد زكريا، لما يعانوه يوميا من مأساة المجارى التى قطعت عليهم الطريق إلى مصالحهم، بعد أن تهدمت الصخرة الأسمنية التى كانوا يمرون بواسطتها بعد غرق طريقهم بالمجارى.

قال أحد الأهالى: "ولادنا هتموت يا سيادة المحافظ"، شاكيا من سد المجارى الطريق عليهم، مضيفا: "لا نستطيع المرور أسفل الدائرى، كما ترى، فى إشارة منه إلى الصخرة التى تهدمت، وليس أمامنا سوى حلين، إما أن نسلك طريقا أخرى تستغرق من الوقت 30 دقيقة، وهذا سيؤخرنا عن مصالحنا، وسيؤخر الطلاب عن مدارسهم، أو أن نمر من أعلى الدائرى أمام العربات، وهذا طريق سريع، سيقتل العشرات يوميا.

وأضافت ربة منزل، للأسف المسئولين "مبيتحركوش غير لما المصيبة تقع"، مضيفة "هو لازم يموت اتنين تلاتة عشان يتحركوا"، موضحة أنها تضطر يوميا لترك أولادها لتوصيل بنتها إلى المدرسة خوفا عليها أن "تقع" فى مياه المجارى المنتشرة، ولا تتركها تأتى إلى المدرسة بمفردها، مضيفة: "إحنا سمعنا كتير عن "ولاد" ماتوا فى بلاعات، وربنا يحفظ أولادنا".

ومن ناحيته، أكد عماد عبد الحكيم، شيف بمطار القاهرة، أن هذا لا يرضى رئيس الوزراء الدكتور محلب، ولا يرضى المهندس خالد زكريا محافظ الجيزة، مشيرا إلى أن رئيس الحى ينتظر وقوع مصيبة حتى يتحرك، أو أنه ينتظر إذا ما كان سيظل بمنصبه، ليقوم بمهامه، ويحمى الناس من الموت الذى ينتظرهم، مختتما كلامه بـ"حسبى الله ونعم الوكيل فى كل واحد ربنا ولاه مسئولية وتركها".
وفى صدمة قال أحد المارة لـ"اليوم السابع": "بلغهم إن إحنا ناس مش بقر"، فى استنكار منه لركون المسئولين عن المأساة التى يعيشونها.

وأوضح "عبد السميع عباس"، مدرس، أحد سكان المنطقة، أنه نيابة عن أهل منطقته أهالى شوارع القومية والمسابك وبشتيل، يستغيثون بالمهندس خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة الجديد، حتى لا تتكرر مأساة غرق الأطفال فى البلاعات والمجارى، أو موت أحد المواطنين أسفل عجلات السيارات أثناء عبورهم الطريق السريع أعلى الدائرى، وخوفا على أولادهم من موت ينتظرهم إن لم تتخذ المحافظة والحى الإجراءات اللازمة سريعا، مضيفا "مسئولياتك كتير ياسيادة المحافظ الله يكون فى العون".

جدير بالذكر أن أهالى شارع المسابك – القومية العربية، يعانون مأساة "طفح" المجارى أسفل الدائرى الكائن بنهاية شارع المسابك "بعد نزلة القومية العربية"، فضلا عن تراكم القمامة، ولا يوجد طريق أخرى أمامهم، بعد تهدم الصخرة الأسمنتية التى يمرون عليها، سوى العبور من أعلى الدائرى، أمام العربات، ما يعرض حياتهم وحياة أبنائهم لموت محقق.

إحدى أولياء الأمور تساعد طفلتها.. وتلميذ يتسلق الصخرة فى طريق لمدرسته - 2015-01 - اليوم السابع
إحدى أولياء الأمور تساعد طفلتها.. وتلميذ يتسلق الصخرة فى طريق لمدرسته

سيدة مسنة تجاهد لعبور الطريق - 2015-01 - اليوم السابع
سيدة مسنة تجاهد لعبور الطريق

الصخرة الأسمنتية بعد انهيارها - 2015-01 - اليوم السابع
الصخرة الأسمنتية بعد انهيارها

المجارى والقمامة يقطعان الطريق على المواطنين - 2015-01 - اليوم السابع
المجارى والقمامة يقطعان الطريق على المواطنين

استغلال البعض للمجارى - 2015-01 - اليوم السابع
استغلال البعض للمجارى



موضوعات متعلقة


بالصور.. أهالى بشتيل يستغيثون بمحافظ الجيزة لإنهاء مأساة مجارى الدائرى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة