بعد حادث ليبيا المأساوى..سياسيون:الدولة تحتاج لتضافر الجهود ودعم القيادة السياسية.. "الكرامة" يحذر من الرد السريع وغير المدروس..نداء مصر: الحوادث المتكررة تستهدف جر مصر لمعارك معد لها مسبقاً

الإثنين، 16 فبراير 2015 05:46 ص
بعد حادث ليبيا المأساوى..سياسيون:الدولة تحتاج لتضافر الجهود ودعم القيادة السياسية.. "الكرامة" يحذر من الرد السريع وغير المدروس..نداء مصر: الحوادث المتكررة تستهدف جر مصر لمعارك معد لها مسبقاً أحمد الفضالى
كتب مصطفى عبد التواب - محمد عطية - زكى القاضى - خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار الحادث المأساوى فى ليبيا، الذى أسفر عن مقتل 21 مصرياً، الكثير من ردود الأفعال من السياسيين المصريين، وبعد خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب اجتماعه بمجلس الدفاع الوطنى.

من جهته قال عبد العزيز الحسينى القيادى بحزب الكرامة، إنه لا يجب أن يكون هناك ضغط عاطفى وشعبى على السلطات المصرية، لاتخاذ رد سريع لأن الرد السريع غير المدروس جيداً غير مطلوب فى مثل هذه الحالات، خاصة مع وجود ما يقرب من مليون مصرى فى الأراضى الليبية، مشددا على أن ما نحتاجه هو رد مؤثر وقاطع يحقق نتائج ملموسة فى طريق الحرب على الإرهاب الذى يستند على نفس المبررات فى مختلف البقاع المنتشر بها، وأن ضربه فى أى مكان سيؤثر على كيان الإرهاب ككل.

وأضاف الحسينى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما حدث أمس من ذبح للمصرين فى ليبيا هو فى صميم الحرب على الإسلام فى مصر وسوريا والعراق وينتقل الآن إلى ليبيا، مستنداً على حجج مشوهة وأسانيد مغلوطة تتنافى مع تعاليم الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، مشدداً على أنهم وإن كانوا يعتبرون أنفسهم فى حرب ضد الغرب فإن الغرب ليس كله استعمارى، ومع ذلك لم نرى منهم أى ضربات تجاه القوات الاستعمارية فى فلسطين والعراق بل يوجهون ضرباتهم نحو العرب.

فى السياق نفسه قال طارق زيدان، رئيس حزب الثورة المصرية، المتحدث الرسمى لائتلاف "نداء مصر"، إن الدولة مطالبة بالتحرك على المستويين الدولى والإفريقى والعربى، لحل مشكلة ليبيا ولو كان ذلك عن طريق التدخل العسكرى.

وأضاف المتحدث الرسمى لائتلاف "نداء مصر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم يدل على أن مصر تتعرض لحرب من كل الأشكال، ويتم توريطها فى معارك يراد سحبها إليها، عبر معارك معدة لها مسبقا من قبل أجهزة دولية.

وأشار رئيس حزب الثورة المصرية، إلى أن الفترة المقبلة تستلزم اتحاد الجميع خلف القيادة السياسية للعمل على مرور مصر من الأزمات المتلاحقة.

من ناحيته قال المستشار أحمد الفضالى، منسق عام تيار الاستقلال، ورئيس حزب السلام الديمقراطى، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى جاءت معبرة عما يشعر به الشعب المصرى، ومؤكدة لحالة الرفض الشعبى والغضب من الإرهاب البشع الذى تواجهه البلاد، مشيراً إلى أن تأكيد السيسى أن مصر تحتفظ بحق الرد لنفسها يعنى أن ضرب داعش فى عقر دارهم سيكون خلال ساعات.

وأضاف "الفضالى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن السيسى أكد أن مصر تحارب الإرهاب على الإنساية كلها وليس مصر فقط، مشيراً إلى الرسالة السامية التى يحملها كلام الرئيس للعالم أجمع، وأن تعبير السيسى عن انعقاد مجلس الدفاع الوطنى يؤكد أن الرد على داعش سيكون ردا حاسما.

وقال الدكتور عبد الله المغازى، معاون رئيس مجلس الوزراء، إن مصر لن تتسامح فى حق دماء أبنائها، وكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى منتهى القوة وتحمل فى طياتها الكثير، مشيرا إلى إن الأيام القليلة المقبلة ستثبت ذلك.

وأشار معاون رئيس مجلس الوزراء، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك توجهات قوية من القيادة السياسية بمنع السفر نهائيا وتضافر كل أجهزة الدولة لضمان رجوع آمن لكل مصرى لمصر فى أسرع وقت.


موضوعات متعلقة..

تحليق مكثف للطيران الحربى بسماء مطروح وعلى الحدود الغربية

الرئاسة: مجلس الدفاع الوطنى ما زال منعقدا بكامل أعضائه وسنثأر للشهداء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة