تعزيزات أمنية على الحدود الغربية ورفع درجة الاستعداد لمواجهة الإرهاب..مصدر أمنى: مراقبة جوية للشريط الحدودى على مدار الساعة..نيران الأباتشى ستحرق من يحاول اختراق أراضينا..البحرية تؤمن سواحل المتوسط

الإثنين، 16 فبراير 2015 12:39 ص
تعزيزات أمنية على الحدود الغربية ورفع درجة الاستعداد لمواجهة الإرهاب..مصدر أمنى: مراقبة جوية للشريط الحدودى على مدار الساعة..نيران الأباتشى ستحرق من يحاول اختراق أراضينا..البحرية تؤمن سواحل المتوسط مدمرات للبحرية المصرية / صورة أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد منطقة الحدود الغربية مع الجانب الليبى تعزيزات أمنية مكثفة من قبل قوات الجيش والشرطة، وذلك عقب بث فيديو لمقتل 21 مواطنا مصريا على يد تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا، وذلك فى إطار رفع درجات الاستعداد لمواجهة أى تهديدات أمنية على الجانب الحدودى الغربى، وتأمين هذا الاتجاه الإستراتيجى بشكل يكفل حماية الأراضى المصرية.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن قوات الأمن ترفع درجات استعدادها على الحدود الغربية المصرية التى يتجاوز طولها أكثر من ألف كم مربع، بالإضافة إلى تشديد القوات البحرية على سواحل البحر المتوسط فى الاتجاه الغربى، حتى مدينة السلوم المجاورة للسواحل الليبية، فى إطار أعمال التأمين ومواجهة الإرهاب وتأمين المياه الإقليمية المصرية.

وأشار المصدر إلى أن طائرات الاستطلاع الجوى تعمل على مدار 24 ساعة فى نطاق الحدود الغربية المصرية، من أجل رصد أى محاولات لاختراقها أو التسلل من خلالها إلى داخل الأرضى المصرية، لافتا إلى أن هناك عمليات متابعة أمنية ورصد جوى مستمر لكامل الشريط الحدودى مع الجانب الليبى، وسوف يتم التعامل بمنتهى القوة والحسم مع أية محاولات لاختراق الأراضى المصرية فى الوقت الراهن.

وأكد المصدر أن المنطقة الغربية العسكرية تواصل سيطرتها الكاملة على الجانب الحدودى الغربى مع ليبيا، وتحاصر كل عمليات التهريب والتسلل التى تقوم بها العناصر الإرهابية والإجرامية، فى إطار تنسيق كامل مع قوات حرس الحدود، التى ترابط على مختلف النقاط الحدودية لكشف أى محاولات من شأنها الإضرار بالأمن القومى المصرى.

وأشار المصدر إلى أن مروحيات الأباتشى الهجومية تنفذ طلعات يومية فى نطاق الحدود الغربية، من أجل استطلاع الموقف الأمنى، وتوجه ضربات موجعة لكل من يحاول اختراق الشريط الحدودى من الجانب الليبى، ونيرانها سوف تحرق كل من يحاول اختراق الأراضى المصرية، مؤكدا أنه خلال أسبوعين فقط تم تدمير أكثر من 16 سيارة دفع رباعى حاولت اختراق الحدود الغربية من منطقة بحر الرمال الأعظم، منها عربات كانت محملة بأسلحة وذخائر لإمداد الجماعات الإرهابية بها.

وكشف المصدر أن الفترة المقبلة سوف تشهد إجراءات أمنية غير مسبوقة على الحدود الغربية المصرية، فى إطار رفع الاستعدادت الخاصة بمواجهة الإرهاب ومكافحة التطرف والعنف الذى انتشر مؤخرا، ومواجهة نفوذ تنظيم "داعش" الذى بدأ ينفذ أعمالا إرهابية ضد المصريين فى ليبيا، خاصة بعد الفيديو الأخير الذى يصور مقتل 21 مواطنا مصريا.

كانت قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات الجوية قد نجحت فى توجيه ضربة قوية للعناصر التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى بنطاق المنطقة الغربية العسكرية، وأحبطت محاولة للتسلل عبر الحدود الليبية برصد وتدمير 12 سيارة دفع رباعى بمنطقة بحر الرمال الأعظم قبل تسربها داخل الأراضى المصرية، والقبض 165 متسللا خلال محاولات للهجرة غير الشرعية باستخدام سيارات الدفع الرباعى بدون لوحات معدنية.



موضوعات متعلقة ..


السيسى يقرر عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطنى ويعلن الحداد 7 أيام

محلب يعقد اجتماعًا عاجلاً لبحث الرد على ذبح داعش لـ21 مصريًا

مصادر: اجتماعات على أعلى مستوى لبحث الرد على ذبح المصريين بليبيا



مصادر:طوارئ بالحكومة بعد نشر "داعش" فيديو ذبح المختطفين المصريين بليبيا

ليلة بكت فيها مصر.. استشهاد 21 مصريًا على يد داعش فى ليبيا.. السيسى يعلن الحداد 7 أيام.. الحكومة تجتمع لبحث الرد.. ومطالب سياسية وإعلامية بالانتقام الفورى


الكنيسة بعد إعدام المصريين بليبيا:الوطن لن يهدأ حتى ينال الجناة جزاءهم


شقيق اثنين من ضحايا ليبيا ينهار فى البكاء:"بنحب تراب مصر"


دبلوماسى سابق: ذبح "داعش" للمصريين محاولة لإدخال مصر فى حروب خارجية


"الدستور" يطالب الحكومة بدراسة كل البدائل للرد على إعدام المصرين بليبيا

مفتى الجمهورية يطالب الدول العربية بالتصدى لإجرام وإرهاب داعش


أسامة الغزالى حرب يطالب بالانتقام الفورى لإعدام المصريين فى ليبيا


رئيس جامعة الأزهر: أفعال داعش إجرامية لا تمت للإسلام ولابد من التصدى لها


الأزهر الشريف: إعدام المصريين بليبيا فعل جبان لا يمت إلى أى دين بصلة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة