سفير ليبيا بالقاهرة: الجماعات الإرهابية تستمد قوتها من ضعفنا

الإثنين، 16 فبراير 2015 12:45 ص
سفير ليبيا بالقاهرة: الجماعات الإرهابية تستمد قوتها من ضعفنا السفير محمد فايز جبريل سفير ليبيا فى القاهرة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد فايز جبريل سفير ليبيا فى القاهرة، إن الدولة الليبية فى حالة صراع مع تنظيم داعش الإرهابى الذى يتواجد فى مدينتى سرت ودرنة، خاصة فى المنطقة الشرقية الذى وصفه بـ"السرطان".

واستطرد: فايز جبريل: "هؤلاء يستمدون قوتهم من ضعفنا، ونحن نضخم كل الأشياء، ونخوف بعضنا البعض، ولن نستطع بناء أوطان، وهذا الذى نعانى منه ثمن الخوف لسنوات طويلة، ونحن ندفن رؤوسنا فى الرمال لقاطعى الرؤوس، وهذه الثقافة هى التى أوصلتنا إلى ما نحن فيه الآن".

وأضاف جبريل عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب وخالد أبو بكر، على فضائية "اليوم"، أن تنظيم داعش الإرهابى استولى على المجلس المحلى فى مدينة سرت وطلبوا من الموظفين التوبة، فيما استولوا على مراكز الشرطة فى مدينة درنة وحولوها إلى دواوين ومركز للشرطة الإسلامية، فيما أكد أن هذا التنظيم الإرهابى يهدف للوقيعة بين مصر وليبيا.

وأوضح السفير الليبى فى القاهرة، أنه إذا كانت إسرائيل خطر تهدد الأمن العربى فتنظيم داعش الإرهابى يعتبر خطر يهدد الدول من الداخل، وهو مثل السرطان وينبغى أن تقف الدول العربية فى مواجهته والقضاء عليه، مشيراً إلى أن ما نحن فيه يزيدنا تفاؤلا الفترة المقبلة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة