صفحات السياسيين ورجال الأعمال على مواقع التواصل تتشح بالسواد وتطالب بالثأر.. خالد يوسف: لا يوجد نصر دون دماء.. وأسامة كمال للمجتمع الدولى: صمتكم مخزٍ وحكوماتكم شريكة.. مصطفى بكرى: ننتظر قرارات حاسمة

الإثنين، 16 فبراير 2015 05:10 ص
صفحات السياسيين ورجال الأعمال على مواقع التواصل تتشح بالسواد وتطالب بالثأر.. خالد يوسف: لا يوجد نصر دون دماء.. وأسامة كمال للمجتمع الدولى: صمتكم مخزٍ وحكوماتكم شريكة.. مصطفى بكرى: ننتظر قرارات حاسمة خالد يوسف
كتب حازم مقلد - محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بركان من الغضب والاستنكار تملأ مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، عقب بث تنظيم داعش الإرهابى لفيديو إعدام 21 من المصريين المختطفين فى ليبيا، ونعى بعض السياسيين ورجال الأعمال الشهداء مطالبين بالرد الحاسم لأخذ الثأر من هذا التنظيم الإرهابى.

قال المخرج خالد يوسف: "غير الدم ماحدش صادق من أيام الوطن اللاجئ إلى يوم الوطن المنصور..طوبى للضحايا من شهدائنا وعزائنا أنه لا يوجد فى التاريخ نصر دون دماء. المجد لهذا الشعب الصابر المثابر المصمم على الانتصار بسيفه ودرعه من أبنائنا فى القوات المسلحة الذين سيشفون غليلنا قريبا جدا.. كان الله فى عون من بيده الأمر ولتعلم أن كل أبناء مصر مصطفون ورائك، محتشدون واثقون من النصر على جهالات الماضى وعصابات الظلام".

بينما قال رجل الأعمال نجيب ساويرس: "مش عايز أنام من الغيظ.. الغيظ غلب الحزن.. يا رب متسكتش على كده دول جنود الشيطان أعداء البشرية، هذه حرب ضد الإنسانية والحضارة.. إذا كانت حكومات العالم لا تتحرك فنحن البشر فى العالم ينبغى أن نتصرف".

وأوضح عمرو حمزاوى، إلى أنه: "خطف على الهوية الدينية ثم ذبح على الهوية الدينية، جريمة بشعة ضد الإنسانية، أنعى لمصر مواطنينا المسيحيين الذين قتلتهم عصابات الإرهاب فى ليبيا".

بينما وجه الاعلامى اسامة كمال مقدم برنامج القاهرة ٣٦٠رسالة باللغة الانجليزية عبر صفحته على "الفيس بوك للمجتمع الدولي، قائلاً: ماالذى ستقولونه اليوم عن ذبح 21 عاملا مصريا بسيط من العزل بطريقة وحشية؟ هل ستخرجوا فى مسيرات فى شوارعكم؟ هل ستقولوا جى سوى ايجبسيان؟ نشكركم ولكننا لا نحتاج لمثل هذا الفعل والقول رغم شكى فى أنكم ستفعلون ذلك من الأصل. أن صمتكم مخذ وحكوماتكم شريكة فى هذه الجريمة وغيرها من الجرائم ضد الانسانية فقد قامت حكوماتكم بقتح أبواب الجحيم وأطلقت كلاب الحرب والإرهاب. ماذا أنتم فاعلين بحسرة 21 أسرة ولا تسألوا أسئلة تافهة مثل "وما علاقتنا بما حدث؟ فقد دربتموهم وسلحتموهم ووفرتم لهم الدعم والمعلومات. لو لم ترسلوا رسالتكم لحكوماتكم للتصرف على الفور فلا تتحدثوا أبدا عن القيم الإنسانية وحقوق الإنسان".

وطالب البرلمانى السابق والكاتب الصحفى مصطفى بكرى، برد حاسم وقوى ضد "داعش" بعد بثها فيديو لإعدامها المصريين المختطفيين فى ليبيا، مضيفاً: "هناك ٧٥٠ ألف مصرى فى ليبيا يجب إجلاءهم فورا واتخاذ الوسائل المناسبة للثأر".

وأضاف بكرى، عبر تغريدة له على "تويتر": "ننتظر قرارات حاسمة من مجلس الدفاع الوطنى، لافتاً إلى أنه "إذا لم يكن هناك رد حاسم لن تتوقف داعش عن قتل أبنائنا".

وأشار بكرى إلى أن دم المصريين الأبرياء ليس فقط فى رقبة داعش، ولكن أيضاً فى رقبة قطر التى مولت وتركيا التى شاركت، مشدداً على ضرورة عدم السكوت على الخونة.

واستنكر نادر بكار، مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام، إعدام تنظيم "داعش" الإرهابى، للمصريين المختطفين فى ليبيا. وكتب نادر بكار، عبر تغريدة له على "تويتر": "نستنكر بشدة جريمة داعش البشعة ضد مسيحيى مصر، خالص تعازينا لأسر الضحايا نسأل الله أن يصبرهم، نصطف مع الدولة فى حربها ضد هذا الإرهاب الآثم".

وأكد إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، عقب قتل تنظيم داعش الإرهابى للمصريين المختطفين فى ليبيا، أن الله ونبيه والإسلام برىء من هؤلاء المجرمين الضلاليين، على حد وصفه.

وكتب هنية عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "قامت داعش بنشر فيديو لإعدام الأقباط المصريين على ساحل طرابلس، الله ونبيه والإسلام برىء من هؤلاء المجرمين الضلاليين.. حسبى الله ونعم الوكيل".

ونعى نقيب المحامين سامح عاشور، الشهداء، قائلاً: "بمزيد من الحزن والأسى ينعى ‫سامح عاشور‬ وفاة المصريين المختطفين بليبيا على يد عصابة داعش الإرهابية، ونسأل الله أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، ومصر حكومة وشعبًا لم ولن تقبل إلا بالقصاص".

وعبر رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، عن حزنه امقتل المصريين. كما تقدم بالعزاء للشعب المصرى، قائلاً: "إلى كل من ساند ودعم تلك الجماعات الشيطانية التى لا تعرف دينا ولا وطنا، ما حدث اليوم فى أبناء مصر الأبرار على الأراضى الليبية وإفاضة أرواحهم الطاهرة بهذه الطريقة التى لا توجد كلمات توصف وحشيتها، سوف يطولكم خطر الإرهاب، والصمت لن يكون أبدا رد مصر على هذه الجريمة البشعة، العزاء الوحيد لشعب مصر فى شهدائنا بليبيا هو القصاص من جماعة الشيطان".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة