الإدارة الدينية لمسلمى روسيا تدين حادث ليبيا..وتؤكد: ينتهك مبادئ الإسلام ويشوهه

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 07:31 م
الإدارة الدينية لمسلمى روسيا تدين حادث ليبيا..وتؤكد: ينتهك مبادئ الإسلام ويشوهه عناصر تنظيم داعش الإرهابى - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الإدارة الدينية لمسلمى روسيا طلعت تاج الدين، خلال رسالته التى أرسلها للرئيس عبد الفتاح السيسى أن مقتل المواطنين المصريين الأقباط فى ليبيا "تحدى وقح" للإسلام، مشيرا إلى ان قتل تنظيم داعش الإرهابى للمصريين تشويه لصورة الإسلام وانتهاك لمبادئه.

وقالت وكالة "ايتارتاس" الروسية للأنباء إن المفتى الروسى فى خطابه قال إن مسلمى روسيا استقبلوا بحزن عميق خبر الفظائع الوحشية واللاإنسانية التى ارتكبتها عناصر تنظيم "داعش" فى ليبيا، مشيرا إلى أن المؤمنين فى جميع أنحاء العالم يؤكدون أن مقتل المصريين خسارة فادحة لا تعوض وتحدى وقح من قوى الإرهاب.

ودعا مفتى روسيا جميع المسلمين الملتزمين بتوحيد الجهود فى مواجهة هذه الأفعال الشنيعة والمخزية من المتطرفين، والتى تشوه صورة الإسلام وتنتهك مبادئه.

ومن جانبه، أكد رئيس البعثة الاسلامية الدولية وممثل إدارة مسلمى القوقاز فى روسيا شفيق بشيخاتشيف، أنه يجب على الدول الإسلامية التوحد لمنع توسع انتشار النشاط العسكرى لتنظيم "داعش" الإرهابى إلى بلدان أخر.

وأضاف بشيخاتشيف، خلال تصريحاته لوكالة "ريا نوفوستي" الروسية للأنباء تعليقا على حادث ليبيا أنه يجب على العالم الإسلامى أن يتوحد منذ فترة طويلة من أجل منع انتشار تأثير "داعش"، ولكن لسوء الحظ هذا التوحد يحدث ببطء شديد للغاية.

ويعتقد رئيس البعثة الإسلامية أن "داعش" سيواصل عمله الكاره للبشر فهذا العمل مريب ويعد سلاحهم الكبير، ولكن بعد هذه الأشياء فالعالم الإسلامى بدأ يفهم الطبيعة الحقيقية لهم.

وأعرب بشيخاتشيف أيضا عن قلقه إزاء الأحداث الأخيرة فى اليمن، حيث استولى الحوثوين على السلطة فى شهر يناير، فمن الممكن أن يستخدم هذا الوضع أيضا لتعزيز "داعش".

وقال بشيخاتشيف إنه يشعر بالقلق إزاء الأحداث التى وقعت فى اليمن، حيث تمتلك منظمة "أنصار الله" بعض الاتصالات مع تنظيم "القاعدة"، ومع "داعش" وأى انقلاب سيضعف الحدود الوطنية وهذا يعنى أن عدم الاستقرار فى هذه الدولة أو أى دولة عربية أخرى سيستخدمه مقاتلو داعش.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة