"بلدنا" لعبة تعليمية لتعريف الأطفال بالتراث المصرى

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 08:06 م
"بلدنا" لعبة تعليمية لتعريف الأطفال بالتراث المصرى لعبة بلدنا
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة لنشر الثقافة المصرية بين الأطفال، والتعريف بالتراث المصرى، وربط اللهجات والعادات والتقاليد، قدمت إحدى الشركات التعليمية لعبة فيديو جديدة بعنوان "بلدنا" - لعبة تعليمية للأطفال والشباب عن تراث مصر الثقافى.

تهدف لعبة بلدنا إلى استكشاف الثقافات المتنوعة والغنية الموجودة بمصر، واكتساب نظرة إيجابية لهذا التنوع والتآلف معه، يعبر من خلالها اللاعبون المناطق الجغرافية المختلفة التى تشكل مصر، وعند كل منطقة يسحب كل لاعب سؤالاً من إجمالى ٧٠ سؤالًا عن كل منطقة، تدفع أسئلة "بلدنا" اللاعبين لاستكشاف الثقافات المصرية المختلفة بعاداتها وتقاليدها وأكلاتها والبيئات المحيطة بها.

ويعتمد اللاعبون أثناء "رحلتهم" على طرق تعليمية غير مباشرة، حيث يقوم اللاعبون بالتفكير والتحاور والرسم والتمثيل، تعمل على تنشيط شغف المعرفة وتشجيع ثقافة السؤال وتسليط الضوء على التنوع الثقافى فى مصر من خلال خلق مساحة للنقاش والتفكير.

"بلدنا" لعبة ذهنية تتحدى أساليب التعليم التقليدية، الهدف الرئيسى منها ليس تعرف اللاعبين على المعلومات الصحيحة بل اكتسابهم مهارات الوصول لحلول وإجابات لأسئلتهم.

وتم ابتكار لعبة "بلدنا" بمشاركة مؤسسة "مصريتى"، والفنان وليد طاهر، وساهمت أيضًا مجموعة من الخبراء فى المجالات المختلفة فى التحقق من صحة المعلومات وتقييم الشكل والمحتوى النهائى للعبة.



موضوعات متعلقة :
كنيسة أبو سرجة تجمع الطراز القبطى والإسلامى ليحيا الهلال مع الصليب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة