التوك شو: خالد صلاح يعد بنشر تحقيق وثائقى عن دور "قطر والجزيرة" منذ ثورة يناير.. الطيران المدنى: 4 طائرات لنقل 2000 مصرى عائد من ليبيا يوميًا.. مدير منفذ السلوم: عودة 800 مصرى لأرض الوطن من ليبيا

الأربعاء، 18 فبراير 2015 09:09 ص
التوك شو: خالد صلاح يعد بنشر تحقيق وثائقى عن دور "قطر والجزيرة" منذ ثورة يناير.. الطيران المدنى: 4 طائرات لنقل 2000 مصرى عائد من ليبيا يوميًا.. مدير منفذ السلوم: عودة 800 مصرى لأرض الوطن من ليبيا الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع
إعداد محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا الشائكة، حيث كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، عن دور الدولة القطرية فى محاولة إسقاط مصر، وأن قطر شأنها شأن العدو وتنظيم داعش الإرهابى.


خالد صلاح يعد بنشر تحقيق وثائقى عن دور "قطر والجزيرة" منذ ثورة يناير
متابعة إبراهيم حسان
كشف الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير "اليوم السابع"، عن دور الدولة القطرية فى إسقاط مصر، مؤكدا أن قطر شأنها شأن العدو وتنظيم داعش الإرهابى، قائلاً "تميم بن حمد عدو لهذا البلد بيمول ويساعد وبيحرض، ولا أنصح أحدا بمشاهدة الجزيرة، لأنها تضلل المواطن".

ووعد رئيس تحرير "اليوم السابع"، بنشر تحقيق وثائقى عن الدور الذى لعبته قناة الجزيرة ودولة قطر فى ثورة 25 يناير، ومدى الكذب التى تم نشره فى هذه الفترة إلى الآن، فيما طالب المواطنين بأن يكونوا على وعى وإدراك حقيقى لما تبثه هذه القناة القطرية من سموم عن مصر. وطالب خالد صلاح بمراجعة الدور الذى لعبته قناة الجزيرة القطرية والصور التى بثتها هذه القناة خلال ثورة 25 يناير 2011، مضيفا: "25 يناير أرادها الناس ثورة ولكن حولتها الجزيرة وقطر إلى مؤامرة، لأن نهايتها لم تكن سعيدة"، متوعدا بكشف ذلك الدور من خلال عرض المعلومات للشعب ودور هذه القناة القطرية فى كسر الدولة المصرية. وأضاف صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أنه تلقى اتصالا من السفير سليمان عواد المتحدث الرسمى للرئيس الأسبق حسنى مبارك، وقال له إنه يمتلك وثائق خطيرة ستكشف للرأى العام المصرى حقيقة ما يجرى فى هذه الفترة، ودور قطر فى هذه الثورة. وأوضح صلاح أن الوثيقة التى أشار المتحدث باسم مبارك إليها حينذاك كانت تحمل تقارير استخبراتية كانت تقول إن أمير قطر وقتها أكد فى اجتماع مع أجهزته الاستخبراتية أن هناك حدثا كبيرا سينشأ فى مصر عن قريب، ويريد قناة الجزيرة أن تلعب دورًا هامًا فى هذا الأمر، وكان يوجه الكثير من السباب والإهانات لـ"مبارك"، مشيرا إلى أنه أرسل مندوبا يأخذ تلك الوثاق من متحدث الرئاسة فى الفترة السابقة وعندما اطلع عليها وجدها عبارة عن برقيات تشير إلى دور قطرى فى الأمر، ودور الجزيرة فى تفكيك الدولة فى هذا الوقت الذى يسبق 25 يناير، قائلاً "وأنا لا أقول إن 25 يناير مؤامرة لأن هذا ظلم بيّن، ولم أنشر هذه الوثائق واعتبرتها تفاهة، ولم أكن أدرك أنها حقيقة".

خالد صلاح يشرح كيفية نشأة الجماعات والتنظيمات الإرهابية بالعالم
شرح الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، عبر برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية النهار، بالمعلومات، كيفية نشأة التنظيمات الإرهابية فى أفريقيا وآسيا وأوروبا.

قال الكاتب الصحفى، إن النهج الإرهابى يأخذ صورة واحدة فى جميع دول العالم منذ نشأته، وواجه دولاً كبيرة بالعالم منذ فترة كبيرة جدًا، ولكن تنتصر الدول فى النهاية عليه مهما طالت مدته، لاسيما أنه يُكسر بسبب القلب الشعبى الذى ينبض لصالح الأهداف النبيلة للوطن، ولابد أن تكون هناك إرادة حقيقة لدى الشعب فى هزيمته.

وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن الإرهاب الحالى يتحدث باسم الدين ويقرأون القرآن وهم لا يدركونه نهائيًا، مشيرًا إلى أن المعركة مع الإرهاب فى مصر خاصة فى سيناء ستطول لفترة ولكن فى النهاية سيتم القضاء على الإرهاب نهائيًا وتطهير الدولة المصرية من ذلك، لاسيما أن القوات المسلحة قادرة على القضاء علية فى فترة قصيرة ولكن ستخلق الكثير من الخسائر فى المنطقة.

وأشار الكاتب الصحفى، إلى أن إسبانيا عاشت فترة كبيرة جدا تعانى من الإرهاب حيث عاشت حالة من التقسيم من الفترة 1936 إلى 1939، من قبل مجموعة من المجموعات المسلحة وتم دعمها من قبل بلدان أوروبية، حيث كانت تلك الجماعات تقتحم الكنائس وتذبح من بداخلها، فضلا عن استخدام كل تكتيكات الحروب داخل شوارع إسبانيا.

وأوضح أن إسباينا شهدت أيضًا ظهور مجموعات إرهابية تدعى "منظمة إيتا"، التى ظهرت منذ فى عام 1959 وحتى عام 2011، وقامت بارتكاب العديد من الجرائم داخل الدولة حيث قتلوا مدير المخابرات الإسبانية حتى تضرب عنصر الاستقرار التى تحافظ على أمن الدولة، بالإضافة إلى رئيس مجلس الوزراء فى عام 1973، مضيفا "والإرهاب صورته واحدة ويهددون المواطنين ويقومون بعمليات القتل والتفجيرات كما يفعلون الآن ولكن فى النهاية ستنتصر إرادة الشعب".

وأكد خالد صلاح، أن أيرلندا والجزائر والمغرب شهدت أنواعًا خطيرة من المجموعات الإرهابية التى ترتدى نفس الأقنعة التى يرتدونها الآن، سواء الدينية أو الطائفية وغيرها وارتكبت نفس عمليات القتل والجرائم التى تقع الآن فى عديد من الدول، مضيفا "الإرهاب قائم فى العام بقوة والبلدان دفعت ثمنه غاليًا، ونحن أمام حرب والحرب طويلة وقد تطول وأينما طالت ستبقى يد تبنى ويد تحمل السلاح، ولابد أن ندرك أن الشعوب إرادتها فى النصر ستتحقق فى النهاية".


وزير الطيران المدنى: 4 طائرات لنقل 2000 مصرى عائد من ليبيا يوميًا

أفاد الكابتن حسام كمال، وزير الطيران المدنى، بأن الوزارة جاهزة لنقل المصريين الراغبين فى العودة من ليبيا عن طريق تونس، وتعمل على أساس استهداف نقل 2000 راكب مصرى عائد من ليبيا، على متن 4 طائرات تعمل على مدار اليوم، وذلك بمجرد صدور القرار ببدء نقل المصريين العائدين من ليبيا عن طريق تونس.

وأشار وزير الطيران المدنى، إلى أن المطار المقرر نقل المصريين منه فى تونس هو مطار جربة، بعد عبور المصريين من منفذ رأس جدير، مرجعًا اختيار ذلك المطار لقربه من الحدود الليبية حيث إنه أقرب مطار من ليبيا ويبعد مسافة 70 كيلو مترًا فقط.

وقال وزير الطيران المدنى، إن هناك تنسيقًا يتم بين وزارة الخارجية والسفير المصرى فى تونس، فضلاً عن التنسيق القائم بين الجانبين التونسى والمصرى لنقل المصريين، موضحًا أن وزارة الخارجية هى المختصة بتنسيق خروج المصريين من ليبيا ونقلهم إلى تونس، ووزارة الطيران تقوم بالنقل.

وزير النقل: ننسق مع الطيران لنقل القريبين من الموانئ الليبية بحريًا
قال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، إن اجتماع الأمس شهد وضع خطة لمواجهة أى طوارئ خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى الاستعداد فى حال عودة المصريين من ليبيا من خلال منفذ السلوم البرى، مضيفًا "نحن جاهزون من ناحية المنفذ وهناك تجهيز لوسائل النقل والانتقال والقطار الذى يصل إلى مرسى مطروح، فضلاً عن شركة "السهم الذهبى"، لتجهيز العودة وإقامة مؤقتة وذلك بالتنسيق مع كافة الوزراء.

واستطرد وزير النقل، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على فضائية الحياة، اليوم الثلاثاء: "يتم التنسيق مع كل الجهات المعنية بحيث أن تكون هناك خدمة سريعة تقدم للعائدين من ليبيا من خلال المنفذ البرى، والتنسيق مع وزارة الطيران فى أى أعمال أخرى متعلقة بأى أحد متواجد فى موانى قريبة من ليبيا لنقله بوسائل نقل بحرى ما يفيض عن النقل الجوى".


مدير منفذ السلوم: عودة 800 مصرى لأرض الوطن من ليبيا
متابعة محمد شرقاوى
قال اللواء محمد متولى، مدير منفذ السلوم البرى، إن المنفذ استقبل حتى الآن 800 شاب مصرى قادمين من ليبيا، مؤكدا أن عبور أى مصرى لليبيا فى الوقت الراهن ممنوع، كما أن قوات حرس الحدود تمكنت من القبض على مصريين حاولوا التسلل إلى ليبيا.

وأضاف مدير منفذ السلوم البرى، فى تصريحات صحفية، أن منفذ السلوم يواصل استقبال العائدين من الأراضى الليبية بشكل طبيعى، مشيرًا إلى أن عودة المصريين ما زالت مستمرة على مدار الساعة، مع تسهيل أجهزة المنفذ كل إجراءات دخولهم للأراضى المصرية للعودة إلى محافظاتهم المختلفة.
وأشار متولى، إلى أنه لا يوجد أى ظاهرة للنزوح الجماعى للمصريين القادمين من الجانب الليبى، وأن أعداد المصريين العائدين طبيعية فى معدلاتها اليومية، مشيرا إلى أن المنفذ بأجهزته المختلفة فى حالة تأهب وجاهز للتعامل مع أى تغيّرات أو ارتفاع فى أعداد العائدين.

الخارجية: فتح معبر بشرق تونس لاستقبال المصريين العالقين بليبيا

قال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية، إنه تم فتح معبر رأس جدير بشرق تونس لاستقبال المصريين العالقين بليبيا، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع الجزائر لاستقبال المواطنين المصريين.

وناشد السفير بدر عبد العاطى فى تصريحات له، المصريين الموجودين فى ليبيا بعدم التحرك فى مجموعات كبيرة إلا فى حالة الضرورة القصوى، وإذا كان هناك تهديد على الحياة، مطالبًا المصريين الذين يرغبون فى العودة من ليبيا ولا يستطيعون التحرك بضرورة البقاء فى منازلهم وأماكن الإقامة.










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

عالم بلا سلاح لمده 3 سنوات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة