تجدد المعركة بين الإخوان ومؤيدى الداعية محمد حسان.. وكيل الأوقاف الأسبق الموالى للجماعة سلامة عبدالقوى يزعم بث قناة الرحمة التابعة للشيخ من داخل مصر.. وحملة الدفاع عن العلماء: فشلت فى تشويه الشيخ

الأربعاء، 18 فبراير 2015 10:08 م
تجدد المعركة بين الإخوان ومؤيدى الداعية محمد حسان.. وكيل الأوقاف الأسبق الموالى للجماعة سلامة عبدالقوى يزعم بث قناة الرحمة التابعة للشيخ من داخل مصر.. وحملة الدفاع عن العلماء: فشلت فى تشويه الشيخ الداعية محمد حسان
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجددت معركة هجوم الإخوان على الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامية، من خلال مهاجمة الشيخ سلامة عبد القوى، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، الموالى للإخوان على الشيخ، والتأكيد أن قناة الرحمة تبث من الداخل، وليس خارج مصر، كما هاجم قناة الرحمة الفضائية التابعة للداعية، فى الوقت الذى ردت فيه حملة "دافع" للدفاع عن العلماء عليه، مؤكدة أن كل ما ذكره ضد الشيخ ليس صحيحًا.


وهاجم عبد القوى الشيخ محمد حسان، بسبب تصريحاته الأخيرة ومبادرته لمواجهة الإرهاب فى سيناء، وزعم عبد القوى، خلال إحدى القنوات التابعة للجماعة بأن قناة الرحمة تذاع من داخل مصر وليس من الخارج- كما يقول حسان.


فيما قالت الحملة، فى بيان لها منذ قليل، إن أكثر ما يهدم القضايا العامة والأهداف النبيلة والغايات السامية هو من يستخدم وسيلة لا تصلح فى منهج الغايات السليمة، فإن الوسيلة تأخذ نفس أحكام المقاصد وحكمها من حكم الغايات، فلا يجوز لأحد أن يعلم الأخلاق بالسب والشتم ولا ينصر الدين بالحرام وإلا سيحكم عليه بعيدا عن التعقل، ومن يفعل ذلك شأنه كالذى يحفر حفرة بجوار مستشفى كى يقع فيها من يقع، بحيث يكون قريبًا من مكان مداواته فأى عقل هذا؟!

وتابعت: "أراد الشيخ سلامة عبدالقوى لأكثر من مرة أن يضع الشيخ محمد حسان فى موقف حرج بتصيده لأشياء فسادها يغنى عن إفسادها، لاسيما والشيخ حسان نحسب ظاهره كباطنه وقوله كفعله، والله حسيبه، وهو ممن نعرف عنه الدين والأمانة وحبه الواضح لإسلامه ووطنه وأُمته جمعاء ثم يحاول الشيخ سلامة حتى فى المواقف، الذى ينفيها الشيخ حسان عن نفسه أن يُلبسها ثوب الحق بالباطل، وهى عند الله باطل، من هذا ما نفاه الشيخ حسان فى لقاء "الدم المصرى كله حرام" بأن بث قناة الرحمة من خارج مصر، وليس من مصر، فيما نؤكد أن البث لقناة الرحمة الفضائية يتم عبر قمر "النور سات" الأردنى ثم الاتصال لاحقاً بعد تسجيل الحلقات بالنايل سات المصرى كى يشاهدها أهل مصر الفضلاء.. فيحتج الشيخ سلامة على ذلك بأن الاستديو داخل مدينة الإنتاج الإعلامى بمصر وليس خارجها".
وتساءلت: "لما تريد أن تبلغ المشقة بإخوانك فى الرحمة والإسلام كله رحمة؟، أليس لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه؟، أليس المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا؟
وتابعت: "هذا الافتراء على الشيخ حسان يدين حضرتك لأنه كلام نفاه الشيخ محمد حسان بنفسه، وبالتالى يصير كلام الادعاء كذبا ما لم يبلغ تقديم البينة.

وأشارت إلى أنها لا تريد الشجار الإعلامى ولا التنظير والتنذير إلا بالحق وأدائه بحق وتسعى قدر المستطاع وبما يوفقها الله من سبيل لرأب الصدع وبناء قيمة الأخلاق وتوحيد الناس على كلمة سواء.









مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من مكرهم سالمين

*

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المنسى

اليس فيكم واحد بس عاقل

عدد الردود 0

بواسطة:

Menna

يارب احفظ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد محمد حامد

هذا هم الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد اسكندرية

اللهم ارنا الحق

عدد الردود 0

بواسطة:

abdalrhman

ملعونين اينما ثقفوا

لعنة الله على تجار الدين جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

Wael yousef

نعم القائد السيسي وضاحى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

صبرا ال حسان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة