9204 راغبين فى الترشح للبرلمان تقدموا للكشف الطبى.. اعتماد قوائم اللائقين وغير اللائقين خلال 72ساعة..والمجالس الطبية: أعدنا إجراء التحاليل الإيجابية للمخدرات.. وتؤكد: الأمراض العقلية تعيق قبول الأوراق

الخميس، 19 فبراير 2015 05:53 م
9204 راغبين فى الترشح للبرلمان تقدموا للكشف الطبى.. اعتماد قوائم اللائقين وغير اللائقين خلال 72ساعة..والمجالس الطبية: أعدنا إجراء التحاليل الإيجابية للمخدرات.. وتؤكد: الأمراض العقلية تعيق قبول الأوراق الكشف الطبى على الراغبين فى الترشح للبرلمان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسن ناجى، رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم وقف إجراءات الكشف على المرشحين للبرلمان مع إعلان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية إغلاق باب الترشح فى السابعة مساءً، مشيرًا إلى أن المجالس انتهت من حصر 90 % من قوائم اللائقين وغير اللائقين من المرشحين.

وقال الدكتور حسن ناجى رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم اعتماد قوائم المرشحين اللائقين خلال 72 ساعة من الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان وتسليمها للجنة العليا للانتخابات، مشيرًا إلى أن عدد الذين تم توقيع الكشف الطبى عليهم قبيل إغلاق باب الترشح بساعات 9204 مرشحين.

وكشف الدكتور حسن ناجى رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان عن عينات التحاليل الطبية التى يتم سحبها من المرشحين فى المعامل المركزية لوزارة الصحة لافتًا إلى أنه يتم تحليل العينة أكثر من مرة فى حالة إيجابيتها للمسكرات والمخدرات لجميع المرشحين الذين ثبت تعاطيهم المخدرات.

وأضاف رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أن عمليات الكشف على المرشحين للبرلمان فى الخارج ما زالت مستمرة ويتم التنسيق مع وزارة الخارجية واللجنة العليا للانتخابات لمعرفة عدد المرشحين فى الخارج والمرشحين اللائقين وغير اللائقين، مشيرًا إلى أن إلزام المرشحين بالكشف جاء لضمان سلامة عقول وأجسام المرشحين الذين يمثلون البرلمان المصرى.

وأوضح الدكتور حسن ناجى رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أنه تم فحص عشرات التظلمات من جانب المرشحين خاصة المتعلقة منها بنتائج المسكرات والمخدرات مشيرًا إلى أن المرض الوحيد الذى يمكن أن يمنع المرشح من الوصول للبرلمان معاناته من أمراض عقلية أو ذهنية تعيقه عن التواصل مع البرلمان وأن تكون نتائج التحاليل إيجابية للمسكرات والمخدرات وما دون ذلك من الأمراض لا يؤثر مطلقًا على لياقته الإكلينيكية منها على سبيل المثال لا الحصر الفشل الكلوى والكبدى والأمراض السرطانية.

وأضاف رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم عقد اجتماع مساء اليوم الخميس مع اللجنة المشرفة على إجراءات الكشف الطبى للمرشحين للبرلمان برئاسة الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان حول النتائج النهائية للكشوف الطبية عليهم بالمستشفيات مشيرًا إلى أن جميع المرشحين حصلوا على نسخة طبق الأصل من نتائج التحاليل والكشوف الطبية التى سيتم إرسالها للجنة العليا للانتخابات.

موضوعات متعلقة..


"العليا للانتخابات" تواصل تلقى أوراق المرشحين على الفردى والقائمة.. والمحاكم تتسلم أوراق قائمة "النور" و"الجبهة المصرية" عن القاهرة و"مستقبل مصر" للصعيد.. ورئيس محكمة العباسية يتفقد سير العمل باللجنة

"العليا للانتخابات" تواصل تلقى أوراق المرشحين على الفردى والقائمة.. والمحاكم تتسلم أوراق قائمة "النور" و"الجبهة المصرية" عن القاهرة و"مستقبل مصر" للصعيد.. ورئيس محكمة العباسية يتفقد سير العمل باللجنة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة