بالصور.. شركة دبابات روسية تُصنع "ترام فضائى" يشبه هاتف "آى فون"

الخميس، 19 فبراير 2015 09:56 م
بالصور.. شركة دبابات روسية تُصنع "ترام فضائى" يشبه هاتف "آى فون" الترام الفضائى الجديد R1
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض فى مدينة "يكاترينبورج" الروسية الترام الفضائى الجديد R1، اختصارًا لكلمة Russia 1، وطوّرته إحدى الشركات التابعة لشركة أورال فاجون زافود، وهى الشركة المعروفة بإنتاج الدبابات الروسية المتقدمة.

ويتميز الترام الجديد بألواحه الزجاجية السوداء اللامعة، ذات الإضاءات الحمراء، والترام يحاكى فى مظهره الخارجى بطريقة ما الهاتف الذكى "آى فون"، حتى إن بعضًا من المصممين أطلقوا عليه اسم "آى فون على قضبان حديدية".

وجاء تصميم الترام الداخلى بطريقة تجعله أكثر راحة للمستخدمين، حيث ضحى المصممون بعدد المقاعد الكثيرة، وتركوا فقط لكل سيارة عدد 28 مقعدًا، واستغلوا المساحة لتكبير حجم المقاعد وجعلها أكثر رفاهية، كما أعطوا مساحات أكبر للركاب الواقفين.

ويشمل أيضًا تصميم الترام الجديد على عدة مميزات تجعله مناسبًا لمناخ روسيا القاسى، حيث جاءت ألواح الأرضيات وسلالم صعود الركوب مصنوعة من الألمونيوم، ومثبت بها سخانات كهربائية للتغلب على برودة فصل الشتاء.

كما أنه مزود أيضا ببطاريات تسمح له بالانفصال عن الكابلات الخارجية التى تمده بالطاقة، ويستطيع أن يقطع بمساعدة هذه البطاريات بعيدًا عن الكابلات مسافة 50 كيلومترا، وألواح الزجاج الخارجية مثبتة بطريقة مميزة، حتى يمكن استبدالها بطريقة مريحة فى حالة الكسر، وأيضا الترام مزود بكاميرات خلفية، تساعد المرايا الجانبية، لإعطاء أفضل رؤية للسائق، كما توفر كابينة القيادة الأمامية رؤية أفضل للسائق، وتتفوق بنسبة من 10 - 15% عن الترام المستخدم حاليًا.

وتنوى الشركة إطلاق سلاسل من الترام الجديد من المنتظر أن تصل تكلفتها إلى مليون يورو للتجربة فى الشوارع الروسية فى مدينة إيكاتيرينبورج ومنطقة الأورال، وتعد الشركة بأن يصبح الترام الجديد جاهزًا لاستخدام العامة قبل عام 2017، قبل بدء فعاليات كأس العالم المقبلة الذى تستضيفه روسيا عام 2018، ويسافر الترام الجديد إلى موسكو وسانت بطرسبورج، نيجنى نوفجورود، إيكاترينبرج وفولجوجراد.



الترام الجديد روسيا 1 - 2015-02 - اليوم السابع
الترام الجديد روسيا 1



الترام الروسى يشبه سفن الفضاء  - 2015-02 - اليوم السابع
الترام الروسى يشبه سفن الفضاء



تصميم الترام الخارجى يشبة هاتف آى فون- 2015-02 - اليوم السابع
تصميم الترام الخارجى يشبة هاتف آى فون



الترام مزود بكاميرات خلفية - 2015-02 - اليوم السابع
الترام مزود بكاميرات خلفية تساعد المرايا الجانبية لإعطاء أفضل رؤية للسائق



	الترام الفضائى الجديد R1 اختصارا لكلمة Russia 1- 2015-02 - اليوم السابع
الترام الفضائى الجديد R1 اختصارا لكلمة Russia 1 وطورته إحدى الشركات التابعة لشركة أورال فاجون زافود وهى الشركة المعروفة بإنتاج الدبابات الروسية المتقدمة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة