بالفيديو.. الفصل الأول من دور الـ16 للشامبيونزليج..كورتوا ينقذ تشيلسى من فضيحة سان جيرمان..جوارديولا يصطدم بصلابة شاختار..الريال يكتفى بثنائية فى شالكه بليلة رونالدو.. وبازل يفلت من الهزيمة أمام بورتو

الخميس، 19 فبراير 2015 05:38 م
بالفيديو.. الفصل الأول من دور الـ16 للشامبيونزليج..كورتوا ينقذ تشيلسى من فضيحة سان جيرمان..جوارديولا يصطدم بصلابة شاختار..الريال يكتفى بثنائية فى شالكه بليلة رونالدو.. وبازل يفلت من الهزيمة أمام بورتو ريال مدريد الإسبانى
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار أمس على الفصل الأول من ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا بعد 4 مواجهات لم تشهد إلا فوزًا واحدًا لريال مدريد الإسبانى على شالكه الألمانى بهدفين دون رد على ملعب "فيلتينس آرينا".

كورتوا ينقذ تشيلسى من مهرجان أهداف

حقق تشيلسى الانجليزى المراد ونجح فى الخروج من ملعب "حديقة الأمراء" بتعادل ثمين بطعم الفوز 1/1 من عقل دار باريس سان جيرمان المُزين بنجوم عملاقة بخط الهجوم على رأسهم السويدى زلاتان ابراهيموفيتش، والأوروجويانى ادينسون كافانى، وكادت المباراة تشهد مهرجان أهداف فى شباك "البلوز" لولا تألق الحارس البلجيكى العملاق تيبو كورتوا الذى تصدى لأكثر من هدف محقق، ودفع ثمن خطة "سبيشيال وان" التى اعتمدت على التراجع للدفاع والاعتماد على المرتدات والكرات الثابتة، مما أدى إلى انتشار سان جيرمان بشكل جيد وخلق فرص عديدة للتهديف، خاصة وأن الاسبانى سيسك فابريجاس صانع ألعاب "البلوز" لم يكن فى حالته، ونفس الحال على البلجيكى ايدين هازارد الذى أوقفه المدرب الفرنسى لوران بلان المدير الفنى لابرايس سان جيرمان.



"الفيلسوف" يصطدم فى "مطب شاختار"

واجه الاسبانى جوسيب جوارديولا المدير الفنى لبايرن ميونخ الألمانى صعوبة كبيرة أمام صلابة دفاع فريق شاختار دونيتسك الأوكرانى، وسقط العملاق البافارى فى فخ التعادل السلبى ليتأجل حسم المتأهل من هذا اللقاء إلى مباراة الإياب على ملعب "أليانز آرينا"، لتتكرر مأساة "الفيلسوف" مع نفس الفريق عندما كان مديرا فنياً لبرشلونة فى عصره الذهبى، حيث كان يعانى العملاق الكتالونى بكل نجومه فى ايجاد ثغرة للتسجيل فى شباك شاختار المنظم دفاعياً.



الريال يكتفى بثنائية أمام شالكة المتراجع

وفى اللقاء الوحيد الذى شهد حالة الفوز فى دور الـ16 من "الشامبيونزليج" حتى الآن، حاول شالكة الخروج بمظهر طيب تحت قيادة المدرب الايطالى روبرتو دى ماتيو، وعدم الهزيمة بعدد كبير من الأهداف أمام طوفان ريال مدريد الاسبانى بقيادة البرتغالى كريستيانو رونالدو أفضل لاعب كرة فى العالم والذى افتتح التسجيل وصنع الهدف الثانى للبرازيلى مارسيلو ليكتفى الفريق الملكى بثنائية فى ألمانيا على أمل زيادة الأهداف فى الإياب على "سانتياجو بيرنابيو"، وبسبب سياسة دى ماتيو فى المباراة وتراجعه للدفاع، غابت الخطورة الهجومية لشالكة.



بازل يفلت من الهزيمة على أرضه

وفى ظهور مصرى فى دورى أبطال أوروبا، خاض الثنائى محمد الننى وأحمد حمودى مباراة قوية مع فريقهما بازل السويسرى أمام بورتو البرتغالى على ملعب "سانت جاكوب بارك" معقل بازل، ورغم ذلك لم يستطيع البطل السويسرى استغلال عاملى الأرض والجمهور وخطف بورتو التعادل 1/1 قبل لقاء الإياب وكان قريباً من الفوز لولا تفنن لاعبيه فى إضاعة الفرص السهلة والتفريط فى قطع شوط هام نحو دور الـ8 من البطولة، وظهر الننى بشكل جيد على مدار الـ90 بينما لم تكن فرصة حمودى التى لم تستغرق أكثر من 10 تسمح بان يقدم إمكانياته المعهودة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة