"ذا تليجراف" البريطانية تحذر إدمان الـ"كولاكولا"

الخميس، 19 فبراير 2015 09:43 ص
"ذا تليجراف" البريطانية تحذر إدمان الـ"كولاكولا" صورة أرشيفية
لندن "أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت صحيفة "ذا تليجراف" البريطانية اختبارا بسيطا من عدة أسئلة للتعرف على مدى اعتياد المرء على تناول مشروب الكوكاكولا الغازى بما قد يتحول إلى ما يشبه "الإدمان".

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة "كوكاكولا" تنفى دائما احتواء مشروباتها على الكافيين أو السكر بكميات قد تسبب الادمان، فهى تؤكد أن هناك 32 ملجم من الكافيين فى علبة الكوكاكولا "كان" عبوة 330 مللتر مقارنة بحوالى 100 مللتر فى قدح "مج" من القهوة الفورية "سريعة الذوبان".

وتقول "كوكاكولا" أن الكافيين الموجود فى منتجات الكوكاكولا لا يسبب الإدمان، فقد استخدمت الكافيين كمكون آمن لأكثر من 125 عاما وأنه واحد من المكونات الغذائية والمشروبات الأكثر دراسة فى العالم. وتضيف أن الناس الذين يقولون إنهم "مدمنين على السكر" ليست مقولة قوية من الناحية العلمية.
ومن بين أسئلة الاختبار، والذى وصفته الصحيفة بأنه ليس علميا تماما، لتحديد ما إذا كنت "مدمن" كوكاكولا، ما هو الوقت الذى تتناول فيه أول علبة أو زجاجة كوكا كولا من اليوم، وما هو أول شىء تفكر فى التقاطه وشرائه عندما تخرج من مكتبك لشراء طعام الغذاء، وماذا تفعل إذا لم تكن قد تناولت الكوكاكولا بحلول السادسة مساء، وكم كمية الكوكاكولا التى تعتقد أنك تناولتها خلال الشهر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة