"شريف سامى": تقدمت شركتين للرقابة المالية لمزاولة التمويل متناهى الصغر

الخميس، 19 فبراير 2015 01:13 ص
"شريف سامى": تقدمت شركتين للرقابة المالية لمزاولة التمويل متناهى الصغر شريف سامى رئيس الرقابة المالية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف شريف سامى رئيس الرقابة المالية" لـ" اليوم السابع" أن شركتين تقدموا للهيئة للحصول على تراخيص نشاط التمويل متناهى الصغر.

وأوضح رئيس الرقابة المالية" أن أحدى الشركتين تعمل فى السوق عن طرق أحدى البنوك، والأخرى شركة جديدة لم تعمل بالسوق قبل ذلك.

وأضاف "شريف سامى" أن الشركتين يقوموا حالياً بإنهاء الوراق والمستندات المطلوبة لمنح التراخيص، متوقعاً أن يتم منح التراخيص للشركتين خلال الفترة القليلة القادمة.

وقد وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على الترخيص لأول شركة فى مصر لممارسة نشاط التمويل متناهى الصغر ركة "ريفى" والتى حصلت على أول ترخيص لممارسة نشاط التمويل متناهى الصغر، والتى تمتلك 33 فرعاً على مستوى الجمهورية.وذلك فى وفقاً للقانون 141 لسنة 2014 والذى سمح لأول مرة للشركات بممارسة هذا النشاط.

وقد وافقت هيئة الرقابة المالية، أول أمس على إصدار عشرة تراخيص لجمعيات ومؤسسات أهلية، لمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر، وتبلغ إجمالى محفظة التمويل المقدمة منها نحو نصف مليار جنيه. وأضاف أن تلك الجمعيات والمؤسسات تتعامل من خلال 70 مكتب فرعى بعدد من محافظات القاهرة الكبرى والدلتا والصعيد. وبذلك يرتفع عدد الجمعيات الأهلية التى تم الترخيص لها منذ صدور القانون أصبح 15 بالإضافة إلى شركة واحدة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة