صندوق التمويل العقارى:الإسكان تنتهى من 200 ألف وحدة سكنية العام الجارى

الخميس، 19 فبراير 2015 11:56 ص
صندوق التمويل العقارى:الإسكان تنتهى من 200 ألف وحدة سكنية العام الجارى مى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت مى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى التابع لوزارة الإسكان، كلمة بالنياية عن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان، والذى اعتذر عن حضور ورشة العمل التى نظمها المجلس القومى لحقوق الإنسان، والمنعقدة اﻵن تحت عنوان "الحق فى السكن المناسب بين الدستور والتطبيق".

وأكدت مى عبد الحميد رئيس الصندوق العقارى، أن وزارة الإسكان تقوم بتفيذ خطة بتكلفة 65 مليار جنيه من ميزانية الدولة لتوفير سكن جديد، لافتة إلى أن الوزارة انتهت من توفير 70 ألف وحدة سكنية، وأن مليون وحدة ما زالت تحت الإنشاء، وسيتم الانتهاء من 200 ألف وحدة خلال العام الجارى.

وأوضحت أن هناك حوالى 900 ألف حالة زواج، وبالتالى تزداد الحاجة لوحدات سكنية جديدة، وهو ما يؤدى لاتساع الفجوة بين العرض والطلب على حاجة الوحدات السكنية، موضحة أن الوزارة تتحمل مسئولية توفير وحدات سكنية صالحة للمواطنين، باعتبارها حقا هاما له دور فى تقليل حجم الجريمة ومكافحة الإرهاب.

وأضافت عبد الحميد خلال كلمتها بورشة عمل الحق فى السكن المناسب بين الدستور والتطبيق، والمنعقدة الآن بأحد فنادق الدقى، أن حكومة ما بعد 30 يونيو تحاول جاهدة لتوفير مساكن مناسبة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة