قبل ساعات من إغلاق باب الترشح.. النقابات المهنية تنضم لقوائم التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية.. ونقيب الاجتماعيين يترشح فردى بدائرة مدينة نصر.. و"المهندسين والأطباء" تقاطعان

الخميس، 19 فبراير 2015 05:48 م
قبل ساعات من إغلاق باب الترشح.. النقابات المهنية تنضم لقوائم التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية.. ونقيب الاجتماعيين يترشح فردى بدائرة مدينة نصر.. و"المهندسين والأطباء" تقاطعان البرلمان
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل ساعات من إعلان اللجنة العليا للانتخابات إغلاق أبواب الترشح استعدادًا لبدء الانتخابات البرلمانية، أعلن اتحاد النقابات المهنية موقفه الرسمى من الانتخابات، بعد تخبط واضح فى تحديد مصائرهم سواء بالانسحاب أو التحالف مع إحدى القوائم الوطنية، وذلك بعدما أعلن تحالفه مع قائمة "التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية"، لكونها تعبر عن قوى الشعب الاجتماعية- حسب وصفهم.

قال خلف الزناتى، الرئيس المناوب لاتحاد النقابات المهنية، ورئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، لـ"اليوم السابع"، إن اتحاد النقابات المهنية استقر خلال الساعات القليلة الماضية على قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، مشيرًا إلى أن الكثير من رؤساء النقابات يشاركون بالقائمة من أبرزهم الدكتورة كوثر محمود نقيب مهن التمريض، والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

من جانبه، قال أسامة أسامة برهان، نقيب الاجتماعيين وأمين عام اتحاد النقابات المهنية، إنه قرر خوض الانتخابات بنظام الفردى، بدائرة مدينة نصر، وذلك بعدما لم يصل لاتفاق مرضى بالنسبة إليه، ووجود خلاف بينه وبين أحد المشاركين بالقوائم، مشيرًا إلى أن ذلك يعود إلى أن الاتحاد تقدم بعدد من الأسماء التى يرغب فى خوضها الانتخابات إلا أنها تم تصفيتها واختيار أسماء دون غيرها، ومن ثم أصبح كافة مرشحينا من الصعيد لا يعلمون مصيرهم.

وأضاف أسامة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "مازلت أدعم اتحاد النقابات المهنية، ولدينا حوالى 150 رئيسًا لنقابات فرعية بالمحافظات سيخوض الانتخابات منفردًا، والذين كانوا ضمن قائمتى الاتحاد بالصعيد ومنطقة بحرى، ولكن بعد تجاهلهم تمسكوا بحقهم فى الترشح، ولكن فردى".

فى سياق متصل، أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أنها ترشحت ضمن قائمة التحالف الجمهورى، بعدما سبق أن تقدمت باعتذار رسمى لاتحاد النقابات المهنية من الترشح لارتباك المشهد السياسى، مشيرة إلى أن تراجعها عن قرارها جاء بعدما أبدى العديد من رؤساء النقابات تمسكهم بتواجدها ضمن القوائم لدعم قضاياهم المهنية من داخل البرلمان.

وأشارت إلى أنها ترشح نفسها، للمطالبة بوجود تمثيل للتمريض فى لجنة الصحة بالبرلمان، والمشاركة فى وضع وتحديث القوانين والتشريعات، ومتابعة أداء الوزراء وتعاملهم مع قضايا الوطن ومدى إحساسهم بمعاناة المواطن المصرى ورؤيتهم لحل المعوقات المزمنة، والتحدث باسم الشعب والمطالبة بالعيشة الكريمة والحياة الآدمية.

أما عن أبرز الأسماء التى ينوى إدراجها ضمن القائمة والفردى: "الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض، خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير الأعمال بنقابة المهن التعليمية، وفتحى ندى نقيب الرياضيين، والدكتور عبد السلام جمعة نقيب الزراعيين، وأشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة ببنها، والدكتور سمير عبد الفتاح".

فيما استمرت نقابتا المهندسين والأطباء، فى مقاطعة الانتخابات إيمانًا بأن دور النقابات يتمثل فى التركيز فى الأمور المهنية والاجتماعية الخاصة بأعضائها، ولا تمارس النقابة أى عمل سياسى حزبى، مع الاحتفاظ بحق كافة الأعضاء، الراغبين فى الترشح مع أى قائمة مهنية أو سياسية أو حزبية بخوض العملية الانتخابية لكونه موقفًا شخصيًا وخاصًا بكل عضو، وله كامل الحرية فى اتخاذه خارج إطار ومقار النقابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة