الصين تعترض على زيارة رئيس وزراء الهند لمنطقة حدودية متنازع عليها

الجمعة، 20 فبراير 2015 07:11 م
الصين تعترض على زيارة رئيس وزراء الهند لمنطقة حدودية متنازع عليها الرئيس الصينى تشى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدت الصين اعتراضها على الزيارة التى قام بها رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى إلى منطقة متنازع عليها على الحدود الصينية الهندية.

وحذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ فى بيان صحفى نشر على الموقع الرسمى للوزارة اليوم، من أن تصرف الجانب الهندى لا يؤدى إلى حل ملائم للخلافات الحدودية بين الجانبين ولا يتناسب مع الظروف العامة خاصة مع النمو الملحوظ فى العلاقات الثنائية.

وزار مودى المنطقة المتنازع عليها فى الجزء الشرقى من الحدود المشتركة بين الدولتين فى وقت سابق اليوم لحضور أنشطة تتعلق بإنشاء ما يسمى بولاية اروناشال بارديش، التى أعلنت السلطات الهندية بشكل أحادى عن قيامها فى عام 1987، مما دعا بالمتحدثة الصينية للتأكيد على أن الحكومة الصينية لم تقم أبدا بالاعتراف بتلك الولاية.

وقالت هوا إن موقف الصين من هذه المنطقة الواقعة فى الجزء الشرقى من الحدود الصينية الهندية واضح وثابت، مطالبة الجانب الهندى بأخذ المخاوف الصينية الشديدة فى الاعتبار.

كما حثت المتحدثة الهند على تجنب فعل أى تصرف من شأنه أن يعقد المشكلة الحدودية، ودعتها إلى اتخاذ نفس السبيل الذى اتخذته الصين للسعى لنفس الهدف بالاصرار على الوصول إلى حل مناسب وعادل للقضايا الحدودية من خلال المفاوضات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة