مصدر طبى ليبى: سيتم نقل الحالات الحرجة بتفجيرات القبة لمصر والإمارات

الجمعة، 20 فبراير 2015 09:18 م
مصدر طبى ليبى: سيتم نقل الحالات الحرجة بتفجيرات القبة لمصر والإمارات تفجيرات ليبيا -إرشيفية
طرابلس (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت بوابة الوسط الليبية الإخبارية اليوم عن أحد أطباء مستشفى البيضاء الليبية قوله إن الحالات الحرجة من مصابى التفجيرات الإرهابية ، التى وقعت اليوم الجمعة بمدينة القبة الليبية وأسفرت عن مقتل حوالى 45 واصابة 75 أخرين ، سيجرى نقلهم إلى مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الدكتور فتح الله العقورى إن الحالات لازلت ترد من مدينة القبة وإن هناك عدة حالات حرجة فى العناية الفائقة، مشيرًا إلى أن الأطباء يقيمون الآن الحالات الصعبة والحرجة لنقلها إلى الخارج.

وتبنى تنظيم داعش فى ليبيا تنفيذ العمليات الانتحارية التى شهدتها مدينة القبة صباح اليوم الجمعة والتى أودت بحياة أكثر من 45 قتيلاً، بينهم خمسة من المصريين ، و75 جريحاً حسب اخر احصائية.

وأعلن التنظيم مسؤوليته عن تنفيذ التفجيرات فى بيان نشره على منتديات المنبر الجهادى الذراع الاعلامى للتنظيم على شبكة الانترنت، حسبما ذكر موقع الرصيفة الإخبارى الليبى.
وقال التنظيم فى بيانه إن التفجيرات جاءت "ثأرًا لدماء أهلنا المسلمين فى مدينة درنة وانتقامًا من حكومة طبرق المتآمرة على قتلهم ورسالة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على جند الخلافة وعامة المسلمين."

ونعى داعش منفذى الهجمات الإرهابية فى بيانه قائلاً "قام فارسان من فوارس الخلافة بتنفيذ عمليتين استشهاديتين بسيارتين مفخختين استهدفتا غرفة عمليات "حفتر" فى المنطقة الشرقية والجبل الأخضر فى منطقة القبة فقتلوا وجرحوا العشرات".
ونشر التنظيم صور منفذى الهجمات الانتحارية واصفا إياهم بــ (فرسان الشهادة) وهما بتار الليبى وأبوعبد الله الجزراوي.

وأضاف القعورى إنه تم تجهيز أسطول من سيارات الإسعاف لنقل الجرحى عبر مطار الأبرق الدولى ورجح أن يجرى نقل الحالات الحرجة إلى مصر ودولة الإمارات العربية.

وأكد العقورى أن مستشفى البيضاء وأطقمه الطبية والطبية المساعدة يبذلون قصارى جهودهم رغم قلة الإمكانيات وعدم توفر الأجهزة والمعدات الطبية التى تمكن من إجراء العمليات الكبيرة والمستعجلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة