الأمريكيون مازالوا منقسمين حول برنامج "إصلاح التأمين الصحى"

السبت، 21 فبراير 2015 09:11 ص
الأمريكيون مازالوا منقسمين حول برنامج "إصلاح التأمين الصحى" الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى يستمر فيه الانقسام بين الأمريكيين حول خطوات برنامج إصلاح التأمين الصحى المقترح من قبل إدارة أوباما، كشف استطلاع رأى أن 30% قد صوتوا لصالح إلغاء البرنامج، بينما يفضل الكثير منهم توسيع التغطية الطبية لتشمل الأطفال الأكبر سنا، وفقا لأحدث استطلاع أُجرى فى هذا الصدد.

فلايزال قانون توفير الرعاية الصحية بأسعار معقولة واحدا من أهم إنجازات الرئيس الأمريكى باراك أوباما المثير للجدل، فيشهد الأمريكيون انقساما عميقا حول قانون إصلاح الرعاية الصحية التى وقعها رئيسهم قبل خمس سنوات، وفقا للاستطلاع مؤسسة هاريس البحثية.

وكشف الاستطلاع النقاب عن أن قرابة 30% من الأمريكيين يؤيدون إلغاء القانون، على الرغم من أعداد قليلة مقارنة بالأغلبية المؤيدة له، فى مقابل 26% من الأمريكيين ممن يرغبون فى الإبقاء على القانون مع إجراء بعض التعديلات عليه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تعهد فيه غالبية أعضاء الحزب الجمهورى فى الكونجرس الأمريكى إلغاء أو إعادة صياغة القانون، بينما أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما على اعتزامه استغلال حقه فى استخدام حق الفيتو لوقف خطط الحزب الجمهورى الرامية للإلغاء القانون.

وقال همفرى تايلور، الرئيس الفخرى لمعهد هاريس لاستطلاعات الرأى، إن النتائج المتوصل إليها تماثل تقريبا نتائج الاستطلاعات التى أجريت على قانون الرعاية بأسعار معقولة (ACA) بين عامى 2010 و2012، مضيفا أن استمرار استقرار الرأى العام على هذه النقاط، يعد أمرا لافتا للنظر.

كما وجد الاستطلاع أن 54% يؤيدون الأصوات المطالبة بإلغاء القانون الذى ينص على ضرورة اشتراك معظم الأمريكيين به، وإلا سيتعرضون لفرض عقوبات وغرامات مالية، فى حين أن 8% فقط يؤيدون القانون، فى مقابل رغبة 25% إجراء تعديلات عليه.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه 44% من الأمريكيين الديمقراطيين قبولهم للقانون دون تغيير، فى مقابل 28% منهم يرغبون فى تعديله، ونحو 9% يريدون إلغاءه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة