بعد رفض مرسى توكيل محام فى قضية التخابر..هيئة دفاع الإخوان تقدم للنيابة تصريح المحكمة بزيارته فى محبسه.. وتتوقع:عائلته تزوره خلال هذا الأسبوع.. و"المحامين العرب": عدم توكيله محاميًا لن يؤثر على القضية

السبت، 21 فبراير 2015 05:31 م
بعد رفض مرسى توكيل محام فى قضية التخابر..هيئة دفاع الإخوان تقدم للنيابة تصريح المحكمة بزيارته فى محبسه.. وتتوقع:عائلته تزوره خلال هذا الأسبوع.. و"المحامين العرب": عدم توكيله محاميًا لن يؤثر على القضية الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب كامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، أنها تقدمت بتصريح محكمة جنايات القاهرة إلى النيابة العامة للسماح، بزيارة الرئيس الأسبق محمد مرسى، داخل محبسه بسجن برج العرب، قبل بدء الجلسة الثانية من قضية التخابر مع قطر المقرر لها 28 فبراير الجارى، مضيفة إن النيابة قد تصرح لهم بالزيارة خلال هذا الأسبوع.

وقال أشرف عمران، عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إنهم تقدموا بتصريح محكمة جنايات القاهرة، التى تنظر قضية التخابر مع قطر المتهم فيها "مرسى"، إلى النيابة العامة كى تسمح لهم بزيارة الرئيس المعزول داخل محبسه.

وكشف عمران فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الزيارة ستكون للأهل والعائلة فى المقام الأول، ثم لهيئة الدفاع، مشيرا إلى أنه أوضح للمحكمة خلال الجلسة الماضية أنه لم يزره أحد منذ نوفمبر 2013.

وأشار عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إلى أن هيئة الدفاع ستبحث مع مرسى خلال الزيارة أوجه الدفوع، التى سيتم تقديمها، وما إذا كان هناك نهج آخر للدفاع يراه محمد مرسى من عدمه، وكى يشير لهم على أوجه الدفاع التى يجب أن تقدم.

وأوضح عمران أن محمد مرسى حتى الآن مصر على أن لايكون له هيئة دفاع، لافتا إلى أن مرسى ما زال مُصرًا على أن يدفع بعدم اختصاص المحكمة ولائيا فى محاكمته.

من جانبه، أكد عادل معوض، عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية، على أهمية التواصل بين المتهم وهيئة دفاعه مشيرا إلى أن القانون يمنع الفصل بينهما.

وأوضح فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن هيئة الدفاع تسعى من خلال هذه الزيارات إقناع "مرسى" القيام بدورها والدفاع عنه، متوقعًا أن يلتقى كل من الدكتور محمد سليم العوا، ومحمد الحلو، ومحمد الدماطى، الرئيس المعزول محمد مرسى حال التقاء هيئة الدفاع به داخل محبسه.

فيما قال محمد الدماطى، المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إن هيئة الدفاع تعتمد فى لقاءاتها مع محمد مرسى أن يكون داخل المحكمة، بعد رفض إدارة السجن السماح لهيئة الدفاع من مقابلته.

وأضاف المتحدث الرسمى لهيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، أن هيئة الدفاع حتى الآن لم تنسق طريقة الدفاع.

من جانبه قال صابر عمار، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، إن عدم اعتراف المتهم بمحاكمته، أو رفضه توكيل محام لا يؤثر على سلامة القضية على الإطلاق، لأن المحكمة تطلب منه توكيل محام له للدفاع عنه.

وأضاف عمار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه فى حال رفض المتهم توكيل محام تطلب المحكمة من نقابة المحامين انتداب محام للدفاع عنه، لافتًا إلى أن سماح المحكمة لهيئة الدفاع بزيارته تأتى فى إطار إقانعه بأن يكون له محام فى القضية.


موضوعات متعلقة..

دفاع الإخوان يطالب النيابة بلقاء مرسى فى برج العرب الأسبوع المقبل.. عضو بهيئة الدفاع: العوا والدماطى والحلو سيمثلون وفد المحامين.. وكامل مندور: المحكمة سمحت لنا بمقابلته لبحث تفاصيل قضية التخابر مع قط

فى أولى جلسات محاكمة "مرسى" و10 قيادات إخوانية بـ"التخابر مع قطر".. "المعزول" يحاول مقاطعة المحكمة.. والقاضى يغلق الميكروفون قائلا له: لن نحرك دعوى إهانة ضدك تقديرًا لظروفك.. والتأجيل لـ28 فبراير












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة