خبير: طرح أوراسكوم للإنشاء بالبورصة يقضى على خلل المؤشر ويجذب سيولة جديدة

السبت، 21 فبراير 2015 02:35 م
خبير: طرح أوراسكوم للإنشاء بالبورصة يقضى على خلل المؤشر ويجذب سيولة جديدة عادل عبد الفتاح رئيس شركة ثمار القابضة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عبد الفتاح، رئيس شركة ثمار القابضة لتداول الأوراق المالية، أن البورصة منذ فترة تحتاج إلى بضاعة ودم وروح جديدة، موضحا أن طرح الشركات القوية نسبة من أسهمها بالبورصة سيقى على الخلل الموجود بالمؤشر الرئيسى، حيث إن البنك التجارى الدولى يستحوذ على نسبة 23% من الوزن النسبى للمؤشر، فطرح أوراسكوم للإنشاء والصناعة نسبة 15% من أسهمها بالبورصة يقى على الخلل، خاصة أن شركة أوراسكوم تعد من الشركات القوية والناجحة ولها سابقة أعمال بالبورصة.

وأشار "عبد الفتاح" إلى أن قلة السيولة وجفافها ناتج من عدم وجود شركات قوية تتجه لها، فعند طرح أوراسكو سيجذب المزيد من السيولة لتخرج البورصة ممن كبوتها.
وأكد أن طرح أوراسكوم للإنشاء سيكون لها مميزات منها ستقضى على اللخل الموجود بالمؤشر، إلى جانب ستجذب سيولة جديدة.

وأعلنت شركة OCI N.V المدرجة فى بورصة يورونيكست أمستردام بدء الإجراءات الرسمية لتقسيم وفصل قطاع الهندسة والمقاولات بالشركة عن قطاع الأسمدة والكيماويات المشار إليه فيما يلى "التقسيم". وسوف يستمر نشاط الهندسة والمقاولات بعد التقسيم تحت اسم شركة أوراسكوم للإنشاء المحدودة "أوراسكوم للإنشاء"، والتى سيتم قيد أسهمها فى كل من بورصة ناسداك دبى والبورصة المصرية وبذلك تصبح شركة أوراسكوم للإنشاء كيانا عالميا يضم نشاط الهندسة والمقاولات. وبالتزامن مع تنفيذ إجراءات التقسيم المشار إليها، تنوى شركة أوراسكوم للإنشاء طرح أسهم جديدة، بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15% من إجمالى أسهم رأسمال الشركة "الأسهم الجديدة"، من خلال طرح عام "الطرح العام"، وطرح خاص للمؤسسات الاستثمارية ذات الملاءة المالية "الطرح الخاص" ويشار إلى الطرح العام والطرح الخاص فيما يلى ب "الطرح فى البورصة المصرية" أو "الطرح"









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة