محافظ أبين: الرئيس اليمنى لم يطرح موضوع تحويل عدن لعاصمة مؤقتة

الأحد، 22 فبراير 2015 04:07 م
محافظ أبين: الرئيس اليمنى لم يطرح موضوع تحويل عدن لعاصمة مؤقتة عبد ربه منصور هادى
عدن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جمال العاقل محافظ أبين أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى لم يطرح خلال الاجتماع اليوم الذى ضم قيادات سياسية جنوبية وعسكرية وأمنية موضوع تحويل مدينة عدن إلى عاصمة مؤقتة لليمن موضحا أنه اكد على ان القرارات التي اتخذت في اليمن عقب 21 سبتمبر غير شرعية ولن يتم العمل بها .
وقال العاقل في تصريح لصحيفة "عدن الغد" الالكترونية أن المشاركين في اللقاء اتفقوا على مواصلة اللقاءات السياسية بهدف تشكيل موقف سياسي موحد من تطورات الاحداث في اليمن .. وأن هادى أبلغ الجميع أنه سيواصل التحركات السياسية في المرحلة المقبلة .

وأضاف المحافظ أنه أوضح للرئيس ان جميع القيادات الجنوبية اتخذت موقفا موحدا من الاحداث الاخيرة بما فيها الحراك الجنوبي فأكد الجميع دعمهم للامن والاستقرار وحماية المصالح العامة .

وكان الرئيس هادى قد عقد فى وقت سابق اليوم أول اجتماعاته في القصر الجمهورى بعدن التى وصلها أمس بعد هروبه من الحصار الذى فرضه الحوثيون على منزله في صنعاء منذ شهر وحضره محافظو عدن وأبين ولحج وقيادات عسكرية وأمنية لبحث التطورات على الساحة اليمنية .

وكانت الكتلة البرلمانية الجنوبية أكدت أن وصول الرئيس عبد ربه منصور هادى إلى عدن هو بمثابة إلغاء للاستقالة التي قدمها تحت ضغط جماعة الحوثى.

ودعت الكتلة في بيان لها اليوم الرئيس هادي إلى ممارسة مهامه بشكل عادى ..مؤكدة ان ما اقدم عليه الحوثيون من إجراءات لا شرعية لها ويجب التراجع عنها دون قيد او شرط والافراج عن رئيس الوزراء خالد بحاح والوزراء والناشطين المناهضين لها .

وأوضحت أن الحوارات التي تجري برعاية المبعوث الاممى جمال بن عمر لن تفضي إلى أي شيء مطالبة القوى السياسية الانسحاب من هذه الاجتماعات التي وصفتها بالعبثية .

وقد أثارت دعوات أطلقها سياسيون مقربون من هادى بأنه سيعلن عدن عاصمة مؤقتة غضب سياسيين في الجنوب الذين أبدوا سخطهم من تجاهل الرئيس هادى لقضية الجنوب ونضال أبنائه في بيانه أمس ..وأكدت الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال التي يرأسها القيادي في حزب رابطة أبناء اليمن، عبد الرحمن الجفري أن الشعب الجنوبي يرفض رفضا قاطعا أن تتحول عدن مكانا لحرب مذهبية أو عاصمة مؤقتة للمتهمين بارتكاب أبشع الجرائم ضد الشعب الجنوبى ولا يمكن أن يسمح لقوى الاحتلال التي عبثت بالجنوب أن تعود إليها مرة أخرى لترتكب جرائم جديدة .

وأوضحت اللجنة أن وجود الرئيس هادي في عدن أمرا مرحب به من قبل الحراك الجنوبي السلمي لأنه وطنه الحقيقي ولكن نرفض أن تتحول عاصمة الجنوب عدن إلى مدينة شبيهه بالعاصمة اليمنية صنعاء وصراعها المستمر..مشيرة الى أن أهل الجنوب كانوا يأملون من الرئيس أن يكون وجوده بين أهله لمعالجة قضية شعبع وليس مكانا لمن هزموا في صنعاء على أيدى الميليشيات الحوثية في الصراع على السلطة .

ومن جانبها حذرت الهيئة الوطنية المستقلة في الجنوب من أى دعوات لاعلان عدن عاصمة اليمن رافضة وجود القوى التى تنافست على قتل وسلب أبناء الجنوب مؤكدة أن هذه القوى اذا وجدت في عدن فهذا سيعنى انتفاضة شعبية عارمة تنتظرها عدن وعموم الجنوب .وطالبت الرئيس هادى ان يبعد عدن والجنوب عما يحصل في صنعاء .

وطالب الشيخ أمين ناصر العوذلى من محافظة أبين مسقط رأس الرئيس هادى فى بيان له الرئيس بأن يقف إلى جانب أهله في الجنوب ومع قضيتهم العادلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة