محلل مالى": قطاع الاتصالات بالبورصة لم يتأثر بصفقة "أوراسكوم للاتصالات"

الإثنين، 23 فبراير 2015 01:15 م
محلل مالى": قطاع الاتصالات بالبورصة لم يتأثر بصفقة "أوراسكوم للاتصالات" أحمد العطيفى المحلل المالى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال احمد العطيفى المحلل المالى أن بيع حصة أوراسكوم للاتصالات البالغة 5% فى موبينيل لـ" "أورانج الفرنسية" سيكون إضافة للمساهمين.

وأشار إلى ان العقد المبرم بين اوراسكوم وشركة أورانج" يعطى للـ" أوراسكوم الحق فى بيع حصتها فى موبييل ففى عام 2015 ، ذلك بموجب عقد اتفاق المساهمين الذي تم توقيعه بين الأطراف في أبريل 2012.

ويتوقع ان يتم استغلال حصيلة البيع فى أستثمارات اخرى مثل مجال الطاقة أو فى قطاع الاتصالات فى دولة اخرى ، وخاصة ان قطاع الاتصالات فى مصر تشبع تماماً.

ويرى أن تأثيره على البورصة سيكون خلال جلسة أو جلستين على الأكثر ألا أذا توزع جزء من الصفقة على المساهمين سينعكس بالايجاب على البورصة لفترة، وعلى السهم وسوف يحقق مستويات سعريىة قوية ، بالاضافة إلى سينعكس بالايجاب على أرباح الصناديق.

وأوضح أن الاعلان عن الصفقة لم يتأثر بها قطاع الاتصالات فمازالت أسعار جلوبال تليكوم والمصرية للاتصالات فى نفس اسعار جلسة امس.

وأضاف أنه فى وقت تخارج نجيب ساويرس من المحمول تسعى شركة المصرية للاتصالات فى الدخول فى المحمول.

وقد أعلنت أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، أنها توصلت إلى اتفاق لبيع حصتها فى موبينيل المصرية لاتصالات الهاتف المحمول إلى شركة أورانج الفرنسية، فى صفقة قيمتها حوالى 209.6 مليون يورو. تأتى تلك الصفقة فى إطار ممارسة خيار شراء لشركة أورانج بموجب اتفاق يرجع إلى إبريل 2012. وأوضحت أوراسكوم، التابعة لرجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس، أن الصفقة تتضمن بيع أسهمها البالغة خمسة بالمئة فى موبينيل وحقوق التصويت فى شركة إم.تى تيليكوم البالغة 28.75 بالمئة. وأضافت أن ذلك يفضى إلى سحب مجمل استثماراتها المباشرة وغير المباشرة فى موبينيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة