مضادات الأكسدة كنوز غذائية لرجيم صحى.. تعزز جهازك المناعى ومتوفرة فى فيتامينات A E C.. الأطعمة الملونة لصحتك وجمالك.. والتوابل والشاى الأخضر والشكولاتة والحبوب والمكسرات تحتوى على عناصر مضادة للأكسدة

الإثنين، 23 فبراير 2015 12:00 ص
مضادات الأكسدة كنوز غذائية لرجيم صحى.. تعزز جهازك المناعى ومتوفرة فى فيتامينات A E C.. الأطعمة الملونة لصحتك وجمالك.. والتوابل والشاى الأخضر والشكولاتة والحبوب والمكسرات تحتوى على عناصر مضادة للأكسدة مضادات اأDكسدة تعزز جهازك المناعى
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مضادات الأكسدة تعتبر من الكنوز الغذائية الموجودة بشكل طبيعى فى العديد من الخضراوات والفاكهة، ويمكنها أن تساعدك فى اتباع رجيم صحى، فضلا عن محاربة المواد الضارة التى تؤثر على خلايا جسمك وتقوم بتدميرها وأكسدتها ما يعرضك للعديد من الأمراض.

ونقدم لك قائمة من مضادات الأكسدة ومصادرها الغذائية التى تساعدك فى رجيم صحى ومحاربة المواد الضارة فى جسمك، وفقًا لما نشر على موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

مضادات اأأكسدة تعزز جهازك المناعى- 2015-02- اليوم السابع
مضادات اأأكسدة تعزز جهازك المناعى

تساعد مضادات اأأكسدة فى حماية خلايا جسمك من عملية التأكسد نتيجة تعرضك بشكل يومى للعديد من العوامل مثل التدخين السلبى، وتعرضك للأشعة البنفسجية، تلوث الهواء، وإصابتك بالتهابات الأنسجة، وقد أكدت العديد من الأبحاث أن تناولك لكميات وفيرة من مضادات الأكسدة يمكنها أن تعزز جهازك المناعى فى جسمك، وبالتالى تقلل من مخاطر إصابتك ببعض أمراض القلب والأمراض السرطانية الأخرى فضلاً عن محاربتها للشيخوخة المبكرة وبعض الأمراض الأخرى التى يمكنها أن تهدد حياتك بشكل عام.

مضادات الأكسدة متوفرة فى فيتامينات A E C - 2015-02- اليوم السابع
مضادات الأكسدة متوفرة فى فيتامينات A E C

يمكنك الحصول على مضادات الأكسدة فى العديد من الأطعمة أو تناولها على شكل أقراص فيتامينات ومعادن، ومن مصادرها الغذائية: مثل فيتامين A الذى يتوفر فى زيت السمك، والبيض، والحليب والجزر والسبانخ، فضلاً عن فيتامين E المتوفر فى بعض الزيوت النباتية والبذور، وفاكهة الأفوكادو، وتتوفر مضادات الأكسدة أيضًا فى فيتامين C المتوفر فى العديد من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والفلفل، والبروكلى، والمانجو، والطماطم، والخضراوات الورقية.



الأطعمة الملونة غنية بمضادات الأكسدة- 2015-02- اليوم السابع
الأطعمة الملونة غنية بمضادات الأكسدة

الأطعمة التى تتميز بألوانها الرائعة مثل الأصفر والبرتقالى والأحمر غنية بمضادات الأكسدة التى لها تأثير مدهش على جمال بشرتك ومنحها شبابًا دائمًا مثل مادة الكاروتين المتواجد فى بعض الخضراوات أو الفاكهة باللون البرتقالى أو الأصفر، مثل الجزر، واليقطين، والبطاطس، والفلفل الأصفر والأحمر، والمانجو وقرع العسل والمشمش، كما تتميز الأطعمة باللون الأحمر مثل الطماطم والجريب فروت والبطيخ، والفراولة والفلفل الأحمر والتوت والكريز غنية أيضًا بالفيتامينات والمعادن والألياف الصحية لجسمك.



 التوابل والشاى الأخضر والشكولاتة والحبوب والمكسرات تحتوى على عناصر مضادة للأكسدة- 2015-02- اليوم السابع
التوابل والشاى الأخضر والشكولاتة والحبوب والمكسرات تحتوى على عناصر مضادة للأكسدة

التوابل غنية أيضًا بمضادات الأكسدة مثل القرنفل والقرفة والثوم والبصل والزعتر،كما يحتوى الشاى الأخضر على عناصر مضادة للأكسدة مهمة، بالإضافة إلى الشوكولاتة الداكنة، والحبوب الكاملة، مثل الكينوا والشوفان والأرز البنى، والخبز البنى والمكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، كما تحتوى المكسرات أيضًا على مضادات للأكسدة مثل الجوز واللوز والكاجو.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. الأحماض الأمينية لإنقاص وزنك وتبطئ الشيخوخة

حافظى على شبابك فى الشتاء عن طريق 5 فيتامينات.. فيتامين C يساعد جلدك على محاربة الدخان والتلوث.. وE لبشرة أكثر نعومة.. و"أ"يحارب التجاعيد وعلامات الشيخوخة.. و" K" للحد من الهالات السوداء الخميس، 05 فبراير 2015 - 06:39 م









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة