أسامة الأزهرى: الإلحاد مرتبط بالتطرف وبوادره ظهرت منذ 3 سنوات

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 02:19 م
أسامة الأزهرى: الإلحاد مرتبط بالتطرف وبوادره ظهرت منذ 3 سنوات الدكتور أسامة ا?زهرى عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية
كتب إسماعيل رفعت - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أسامة الأزهرى عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، إن بوادر الإلحاد ظهرت منذ 3 سنوات لارتباطها بالتطرف الذى شوه الدين وصرف الناس عنه.

وأوضح الدكتور أسامة الأزهرى عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، خلال الندوة التى تعقد الآن بعنوان "الأزهر ودوره"، بكلية الإعلام بالجامعة، أن هناك نظما عالمية تنشر الإلحاد تتسرب للمجتمعات من خلال 3 مداخل من خلال 70 أطروحة منها علوم الفسيولوجى والفيزياء الكونية وعلوم البيولوجى وفلسفة الوعى والإدراك، حيث ينعكس وينصب فى داخل مصر على طلابنا الذين يتعلمون بلغات أجنبية.

وأضاف عضو الهيئة الاستشارية لرئاسة الجمهورية، أن الأزهر يؤدى دوره لتفكيك الفكر المتطرف من خلال قنوات وأدوات وإجراءات وآليات، حيث يناط بمشيخة الأزهر دور رئيسى وفرعى آخر من خلال أفراده، وذلك من خلال النقد والفحص وتفنيد الفكر المتطرف.

وأشار الأزهرى، إلى أن الفكر التكفيرى مات وبقيت الوسطية إلى أن ظهر تنظيم داعش بدمويته حيث يرتبط بالتيارات الإرهابية، الذين يستخدمون التكفير والحاكمية والتشويه فى سلسلة متواصلة من التطرف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة