جامعة المنيا تتقدم فى التصنيف الدولى والمحلى والأفريقى والعربى

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 02:35 م
جامعة المنيا تتقدم فى التصنيف الدولى والمحلى والأفريقى والعربى جامعة المنيا - صورة أرشيفية
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ أعضاء مجلس إدارة حساب الموارد الذاتية لمشروعات تطوير النظم وتكنولوجيا المعلومات بجامعة المنيا، برئاسة الدكتور جمال أبو المجد القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة اجتماعهم اليوم بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن بليبيا، حيث نعى المجلس الشهداء وتقدموا بالتعازى لأسرهم متمنين أن يحفظ الله الوطن والسير نحو الاستقرار الاقتصادى والأمنى.

وأكد الدكتور أبو المجد أن الجامعة حققت مركزاً مرموقاً من خلال التصنيف الجديد الذى أجرته (ديمومتركس) الصادر خلال شهر فبراير 2015 بأن الجامعة تصدرت المركز 2565 دولياً ضمن أكثر من 22 ألف جامعة، والمركز 142 أفريقياً ضمن 1321 جامعة أفريقية والمركز 35 عربياً من ضمن 990 جامعة عربية، والمركز التاسع محلياً ضمن 58 جامعة حكومية وخاصة.

وأضاف القائم بأعمال رئيس الجامعة بأن الجامعة تعتبر الأفضل بـ 10% ضمن الجامعات الدولية والمحلية و 5% ضمن الجامعات العربية والأفريقية .

وناقش المجلس العديد من الموضوعات، حيث وافق المجلس على بروتوكول التعاون الذى توقعه وزارة التعليم العالى مع الشركة المصرية لنقل البيانات لتغطية الأماكن المفتوحة بالجامعة بشبكة إنترنيت لاسلكى، كما وافق المجلس على شراء أجهزة المحاضرات التفاعلية التى تستخدم فى المدرجات الكثيفة العدد من الطلاب كوسيلة إيضاح تعليمية .

ووافق المجلس على نتائج المسابقة التى تم الإعلان عنها للمواقع الإلكترونية للمجموعات البحثية والتى انتهى التقدم لها فى أول فبراير الجارى، حيث تقدم للمسابقة 10 مواقع بحثية وموقعى لإدارات الجامعة وموقع لطالب بكلية دار العلوم على أن توزع الجوائز على الفائزين فى عيد العلم لأفضل 3 مواقع بحثية الذى تنظمة الجامعة .

وافق المجلس على عقد دورة تدريبية لإنشاء المواقع الإلكترونية الشخصية على أن تنفيذ الموقع داخل الدورة كشرط أساسى لاجتياز هذه الدورات.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة