خلل الهرمونات مسئولية نظامك الغذائى

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 04:14 ص
خلل الهرمونات مسئولية نظامك الغذائى أرشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
النظام الغذائى هو السبب الرئيسى وراء مشكلة خلل الهرمونات فى جسم المرأة، فى جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يؤدى إلى مشاكل صحية خطيرة، والعادات الغذائية غير الصحية تتسبب فى العديد من الأمراض المتعلقة بمشكلات خلل الهرمونات.

ونقدم لكِ مجموعة من النصائح يجب أن يشملها نظامك الغذائى للتغلب على مشكلات خلل الهرمونات التى تصيب المرأة فى جميع أنحاء العالم، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

نظام غذائى يجنبك مشكلات خلل الهرمونات- 2015-02 - اليوم السابع

نظام غذائى يجنبك مشكلات خلل الهرمونات


هناك نظام غذائى من قبل خبراء الصحة لتجنب وعلاج مشكلات خلل الهرمونات، يضمن أن يتلقى جسمك المكونات العضوية فقط، وهى التى لابد أن يكون لها الأولوية فى نظامك الغذائى، فضلا عن الأطعمة الطبيعية والنظيفة، مع تجنب تناول الأطعمة المصنعة أو التى تحتوى على مواد حافظة، لأن هذه الأطعمة عادة تتسبب فى سوء حالة خلل الهرمونات ووظائف الجسم بشكل عام.

أطعمة تؤدى إلى إزالة السموم وعلاج خلل الهرمونات- 2015-02 - اليوم السابع

أطعمة تؤدى إلى إزالة السموم وعلاج خلل الهرمونات


يمكنك وضع نظام غذائى يتوفر فيه بعض أنواع من الأطعمة تؤدى إلى إزالة السموم ويكون لها تأثير إيجابى فى علاج خلل الهرمونات، وتشمل المكسرات، واللحوم، والبذور، وجبن الماعز، بذور الكتان، والبيض، والحليب ومنتجات الصويا وزيوت الكانولا، الأفوكادو، الجبن الفيتا، والزيتون والخضار، والحبوب خالية من الغلوتين والفواكه المجففة، والمعلبة والأطعمة الحمضيات.

أطعمة يجب تجنبها للحد من مشاكل خلل الهرمونات- 2015-02 - اليوم السابع

أطعمة يجب تجنبها للحد من مشاكل خلل الهرمونات


وهناك أيضا بعض الأطعمة التى يجب تجنبها للحد من مشكلات خلل الهرمونات وتشمل السلمون والتمر والقهوة غير العضوية، والزبيب، واللحوم غير العضوية، والأسماك الكبيرة، والفول السودانى شراب الذرة الغنى بالفركتوز، وبعض الأطعمة الأخرى تتضمن الحبوب المكررة، والدهون المشبعة الزائدة، والمحليات الاصطناعية، واللحوم المصنعة، والسكر المكرر والأطعمة التى تحتوى على النتريت.

المكملات الغذائية يمكنها التغلب على خلل الهرمونات - 2015-02 - اليوم السابع

المكملات الغذائية يمكنها التغلب على خلل الهرمونات


بعض المكملات الغذائية ليمكنك استهلاكها ضمن نظامك الغذائى ويمكنها أيضا التغلب على مشكلات خلل الهرمونات، ويشمل أوميجا 3 زيت السمك وفيتامين D، والمغنيسيوم والكالسيوم وبروتين مصل اللبن، بالإضافة إلى شرب 8 أكواب من الماء كحد أدنى يوميا، كما ينصح بالحصول على عدد ساعات النوم الكافية الذى يضمن تحسين صحتك.


موضوعات متعلقة


مضادات الأكسدة كنوز غذائية لرجيم صحى.. تعزز جهازك المناعى ومتوفرة فى فيتامينات A E C.. الأطعمة الملونة لصحتك وجمالك.. والتوابل والشاى الأخضر والشكولاتة والحبوب والمكسرات تحتوى على عناصر مضادة للأكسدة



5 أطباق لذيذة لرجيم صحى ومحاربة السكر.. الفاكهة مع الجوز تحتوى على أوميغا3.. وشوربة الفطر والشعير غنية بالماغنسيوم.. والخرشوف خالٍ من الدهون وغنى بالألياف.. وسلطة البازلاء مع القرنبيط غنية بالبوتاسيوم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة