مهاب مميش: القناة الجديدة يعمل بها 70% من أسطول الكراكات العالمية

الثلاثاء، 24 فبراير 2015 01:21 م
مهاب مميش: القناة الجديدة يعمل بها 70% من أسطول الكراكات العالمية الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن 29 كراكة تعمل حالياً على حفر قناة السويس الجديدة، فى أكبر عملية تكريك مائى فى العالم.

وأضاف الفريق مهاب مميش، خلال عرض تقديمى لوفد من رجال الأعمال الإيطاليين اليوم الثلاثاء، بمبنى المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بمنطقة نمرة 6، أنه بنهاية الشهر القادم سيصل عدد الكراكات بقناة السويس الجديدة إلى 36 كراكة، بما يعنى أن القناة سيعمل عليها 70% من أسطول الكراكات العالمية.

وأشار الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إلى أن هذا العدد من الكراكات يحتم على هيئة قناة السويس أن توفر دعما لوجيستيا وتجهيز أماكن عمل الكراكات بما لا يعيق حركة الملاحة بقناة السويس خاصة فى مواقع تعميق المجرى الملاحى.

ووصف الفريق مهاب مميش عملية تعميق وتوسيع المجرى الملاحى لقناة السويس وقناة السويس الجديدة، بأنها أكبر عملية تكريك فى العالم، حيث تستهدف رفع 250 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، وتم الانتهاء من أكثر من 25% من الكمية المطلوبة والتى تصل إلى 70 مليون متر مكعب حتى الآن، ونستهدف خلال الشهر القادم 2 مليون متر مكعب رمال يوميا بدلا من مليون متر مكعب حاليا باستخدام 36 كراكة عملاقة.

وقام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بعرض ثلاثة أفلام وثائقية لحفر القناة وزيارة الرئيس للقناة وتاريح الحفر، مؤكدا أن المشروع سوف يوفر الوقت والجهد للسفن العابرة، ونستهدف خلال عام 2023 97 سفينة بدلا من 49 سفينة متوسط العبور الحالى وبالتأكيد سوف يؤدى إلى زيادة فى دخل القناة ويواكب المشروع التطورات التى سوف تشهدها المنطقة من خلال الاستثمارات بمشروع محور تنمية قناة السويس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة