أجانب يستخدمون جوازات سفر مزورة للدخول لسوريا للانضمام لداعش

الأربعاء، 25 فبراير 2015 02:24 م
أجانب يستخدمون جوازات سفر مزورة للدخول لسوريا للانضمام لداعش صورة ارشيفية
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت شبكة "سكاى نيوز" البريطانية، اليوم الأربعاء، أن المقاتلين الأجانب الذين يسعون للانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابي، يستخدمون جوازات سفر سورية مزورة للدخول إلى سوريا من خلال نقاط التفتيش الحدودية التركية، وفقًا للمهربين العاملين فى المنطقة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه الشرطة البريطانية، أمس الثلاثاء، أنها تعتقد أن التلميذات الثلاث اللاتى سافرن إلى تركيا للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابى قد عبرن الحدود السورية.

ومنعت السلطات التركية منذ الصيف الماضي، أى شخص باستثناء المواطنين السوريين من استخدام المعابر الرسمية، إلا أن الشبكة البريطانية تشير إلى وجود وثائق وهمية يمكن شراؤها بسهولة من المهربين خلال ساعات.

وأوضحت سكاى أن جوازات السفر، التى تباع بنحو 500 جنيه استرليني، يمكن أن تحمل أى صورة أو اسم، مما يضع صعوبات كبيرة على السلطات التركية فى اكتشافها.

ويستخدم المتطرفون المعبر الموجود فى بلدة "أكجا قلعة" جنوب شرقى تركيا للعبور إلى بلدة تل عبيد فى سوريا التى يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وأشارت الشبكة إلى أن المعبر أصبح نقطة أساسية للمهربين وللعناصر المتطرفة التى ترغب فى الانضمام إلى "داعش"، حيث يعبرون إلى تل العبيد، التى تبعد نحو 60 ميلاً فقط من معقل التنظيم الإرهابى فى مدينة الرقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة