بالفيديو.. فجر السعيد: المصريون أول من ساعدوا الكويت لنيل الاستقلال

الأربعاء، 25 فبراير 2015 10:27 م
بالفيديو.. فجر السعيد: المصريون أول من ساعدوا الكويت لنيل الاستقلال الكاتبة الصحفية الكويتية فجر السعيد
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت الكاتبة الصحفية الكويتية فجر السعيد، الشكر للحكومة المصرية والشعب المصرى الذى هنأ دولة الكويت على عيد الاستقلال الـ54، مؤكدة أن الشعب المصرى كان من أوائل الشعوب التى هنئت الكويت بعيد الاستقلال، مشيرة إلى قوة العلاقات الوطنية بين البلدين على مر العصور.

وأوضحت الصحفية الكويتية أنه فى مثل هذا اليوم اختلطت فيه دماء المصريين مع دماء الكويتيين والخليجيين من أجل هدف واحد وهو تحرير الكويت من ظلم واحتلال بلد عربى شقيق للأسف، مضيفة أن الكويتيين حريصون على مصر أكثر من حرصهم على الكويت.

وأضافت السعيد فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامج "على مسئوليتى" أن يوم 26 فبراير، هذا التاريخ يتناسب مع كلام الرئيس السيسى أيضا لتكوين الجيش العربى الموحد لمواجهة الجماعات الإرهابية، لافتة إلى أننا بحاجة إلى هذا الجيش حيث أن حجم المؤامرة على بلادنا العربية كبيرة جدا.

وأضحت السعيد أن تاريخ 26 فبراير لمصر دور تاريخى فيه لا يمكن أن ننساه، مضيفة أن الرئيس جمال عبد الناصر ساهم ودافع عن استقلال الكويت وذلك ردا على عبد الكريم قاسم رئيس العراق، الذى كان ينتوى ضم الكويت بالقوة، لافتة أن الرئيس عبد الناصر سارع بإرسال قوة عسكرية مصرية لدفع العدوان على الكويت مؤكدا أن ما يمس الكويت يمس مصر نفسها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة