قوافل الإصحاح البيئى بجامعة القناة تعالج 300 حالة من أهالى فيصل بالسويس

الأربعاء، 25 فبراير 2015 03:27 ص
قوافل الإصحاح البيئى بجامعة القناة تعالج 300 حالة من أهالى فيصل بالسويس الكشف على أسنان إحدى السيدات
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت قوافل الإصحاح البيئى بجامعة قناة السويس انطلاقها حيث توجهت أمس إلى قرية الألبان الجديدة التابعة لحى فيصل بمحافظة السويس، والتى تعد من القرى البسيطة ضمت القافلة العديد من التخصصات فى مجال الطب البشرى والبيطرى وطب الأسنان والزراعة والتمريض.

وتأتى هذه القوافل تحت رعاية واهتمام الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة وإشراف ومتابعة الدكتور كمال جاد شاروبيم نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

وقال الدكتور كمال شاروبيم إن القافلة تضمنت أطباء فى تخصصات الباطنة والأطفال والعظام والجلدية والجراحة والمسالك والنساء وطب الأسرة، بالإضافة إلى أطباء طب الأسنان كما ضمت القافلة تخصصات الباطنة والجراحة لكلية الطب البيطرى، بالإضافة إلى أعضاء من هيئة التدريس بكليتى الزراعة والتمريض.

وقام أطباء القافلة بإجراء الكشف الطبى على اكثر من 300 حالة من أهالى القرية التى ظهرت عليهم البساطة وقلة الإمكانيات وكان أغلبهم من كبار السن وقدمت لهم العلاج بالمجان كما قام أطباء الطب البيطرى بالكشف على أكثر من 100 حالة من الحيوانات والطيور وتقديم العلاج لأصحابها بالمجان.

وأشار شاروبيم إلى أنه تم تحويل إحدى الحالات لمستشفى الجامعة البيطرى وهى لبقرة كانت تعانى من وجود ورم يستدعى معه إجراء جراحة كبيرة، كما قام أساتذة كلية الزراعة بتقديم النصائح والإرشاد الزراعى للأهالى وتقديم العديد من مبيدات مكافحة الحشرات والفئران.

فيما أعرب أهالى قرية الألبان عن سعادتهم الغامرة بتواجد قافلة الإصحاح البيئى لجامعة القناة معهم أمس وتمنوا تكرار الزيارة أكثر من مرة نظرا لعدم وجود وحدة صحية بالقرية، وأنهم يلاقون صعوبة بالغة فى الوصول لأقرب مستشفى والتى تبعد أكثر من 13 كيلومترا عن القرية، وطالبوا أن يصل صوتهم للمسئولين من أجل فتح الوحدة الصحية بالقرية وتزويدها بأطباء وتمريض جيد.

	الكشف على أسنان إحدى السيدات- 2015-02 - اليوم السابع

الكشف على أسنان إحدى السيدات



أثناء كتابة روشتة أدوية لسيدة - 2015-02 - اليوم السابع

أثناء كتابة روشتة أدوية لسيدة



	الكشف على طفل من أطفال القرية - 2015-02 - اليوم السابع

الكشف على طفل من أطفال القرية



الاستماع إلى سيدة من أهالى القرية قبل الكشف - 2015-02 - اليوم السابع

الاستماع إلى سيدة من أهالى القرية قبل الكشف



	الكشف على أحد المواطنين - 2015-02 - اليوم السابع

الكشف على أحد المواطنين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة