محلب يدعو وزراء الصحة العرب لإطلاق مبادرة "أطباء الرحمة"

الأربعاء، 25 فبراير 2015 06:45 م
محلب يدعو وزراء الصحة العرب لإطلاق مبادرة "أطباء الرحمة" جانب من اللقاء
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وزراء الصحة العرب، وذلك بحضور الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة.

فى بداية اللقاء دعا المهندس إبراهيم محلب، وزراء الصحة العرب لتبنى وإطلاق مبادرة "أطباء الرحمة"، حيث يتم تجميع شباب الأطباء من الدول العربية والإسلامية لتقديم الخدمات الصحية لأهالينا فى الدول التى تشهد أزمات وكوارث، مثل فلسطين، وليبيا، وسوريا، وغيرها من دولنا العربية.

- 2025-02 - اليوم السابع


وقال رئيس الوزراء: مجمع "أطباء الرحمة" الذى ستضعونه تحت رعاية جامعة الدول العربية، سيوجه رسالة لكل من يحاول أن ينسب الإرهاب بالأمة العربية أو الإسلامية، وهما براء مما ينسب إليهما، مشيراً إلى أن الله سيحاسبنا كمسئولين أولاً: ماذا فعلتم بدينى.. ماذا فعلتم بدين الرحمة؟!

- 2025-02 - اليوم السابع


ودعا رئيس الوزراء أيضاً إلى ضرورة التكامل بين المراكز البحثية والطبية والعلاجية فى الدول العربية، مشيراً إلى التجربة البحثية المصرية التى تتم حالياً فى مجال علاج السرطان بجزيئات الذهب، تحت إشراف العالم المصرى الكبير الدكتور مصطفى السيد.

- 2025-02 - اليوم السابع


وقال محلب: أمتنا ليست فقيرة، والتكامل بيننا سيزيدنا قوة، مشيراً إلى ضرورة التعاون أيضاً فى مجال أبحاث الغذاء، ومؤكداً أن الشعوب العربية تسعد لأى نجاح عربى، ففكروا فى أى نجاحات تجمعنا، فلم يعد أمامنا الآن سوى التوحد، والتكامل، وليس لنا خيار آخر.

وطرح رئيس الوزراء فكرة إقامة مؤتمر، أو قمة تجمع علمائنا العرب فى مجال الطب، فلدينا ـ كعرب ـ أساتذة كبار فى هذا المجال، منتشرون فى دول العالم المختلفة، ويُعدون علامات بارزة، فلماذا لا نعقد قمة لجمع هؤلاء تحت رعاية جامعة الدول العربية، فى أى عاصمة، ويتم الاستفادة عربياً من هذه القامات الطبية الكبيرة.

- 2025-02 - اليوم السابع

من جانبه قال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة: إن المكتب التنفيذى لوزراء الصحة العرب انعقد اليوم، وكانت هناك قرارات مهمة تصب فى مصلحة المواطن العربى، وتمت الموافقة على إنشاء المركز العربى للأبحاث الطبية المرجعية، وسيكون مقره مصر، وتم تخصيص الأرض من وزارة الإسكان، وسيضم إليه أفضل الكفاءات الطبية العربية.
- 2025-02 - اليوم السابع

وأكد وزراء الصحة العرب ضرورة التلاحم والتكامل العربى فى هذه المرحلة، وشددوا على أن مصر ستبقى دائماً هى العمود الفقرى للأمة العربية، وبسلامة مصر تسلم الأمة العربية.

وأشاروا إلى تبنيهم لإطلاق مبادرة "أطباء الرحمة"، وأشادوا بما طرحه رئيس الوزراء من أفكار خلال الاجتماع، كما أشادوا أيضاً بما يبذله الهلال الأحمر المصرى من جهود، حيث يعد رائداً فى تقديم الخدمات الإنسانية والصحية.

وفى كلمته قال وزير الصحة الليبى: نحمد الله أن مصر وقفت على قدميها، ونشكركم قيادة وشعباً على دعمكم لليبيا فى حربها ضد الإرهاب، ودعمكم الصحى لأبناء ليبيا، مشيراً إلى سعادته بما يتم فى مصر من استقرار وتقدم، فمصر قلعة الأمة العربية التى يلجأون إليها فى وقت الأزمات.

كما أعلن وزراء الصحة العرب عن الإعداد لتنظيم مؤتمر تحت عنوان "دور الكفاءات العربية المهاجرة فى دعم القطاع الصحى فى الوطن العربى"، وهو ما يتوافق مع ما طرحه رئيس الوزراء من أفكار.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

asd222

ربنا معاك...و لكن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة