وزير الكهرباء: حملة الـ"10 ملايين لمبة ليد" تهدف لترشيد الاستهلاك

الأربعاء، 25 فبراير 2015 08:06 ص
وزير الكهرباء: حملة الـ"10 ملايين لمبة ليد" تهدف لترشيد الاستهلاك د. محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن خطة الوزارة لمواجهة الصيف القادم تتضمن كافة الجوانب سواء توعية المواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك أو إضافة قدرات جديدة للشبكة، وإنهاء أعمال الصيانة قبل 30 مايو أو ترشيد إنارة الشوارع والمبانى الحكومية، موضحاً أن كل هذه الجهود ستؤدى فى نهاية الأمر إلى الوصول بصيف مرضٍ لجميع المواطنين.

وأضاف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة المصرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحملة التى أطلقتها الوزارة لتوزيع 10 ملايين لمبة ليد كمرحلة أولى تستهدف 2.5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية ليس عملا ترفيهيا تقوم به الوزارة للمواطن، وإنما يأتى فى إطار خطة الوزارة المتكاملة لمواجهة ارتفاع الأحمال فى صيف 2015.

وأضاف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية ستبدأ فى توزيع اللمبات على المواطنين نهاية فبراير الجارى أو بداية مارس على الأكثر،لافتاً إلى أن السبب فى تأخر الشركات فى توزيع اللمبات يرجع لأن الكميات المطلوبة من اللمبات لم تكتمل و لكنها فى مراحلها النهائية.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن قدرات اللمبات مختلفة 4، 6، 9 وات لتكون متاحة للمواطنين بسعر التكلفة، وبالتقسيط على فاتورة الكهرباء الشهرية على قرابة الـ 20 شهرا، لافتا أن التكلفة الاستثمارية حوالى 200 مليون جنيه لترشيد 250 ميجا وات فى وقت الذروة، على أن يتم تركيب 4 لمبات لكل مشترك "برغبته" بسعر يتراوح بين 20-25 جنيها للمبة بالقدرات المذكورة، وسيتم تركيب هذه اللمبات نظير سحب اللمبات المتوهجة كثيفة الاستهلاك.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، إلى أنه من بين خطة الوزارة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع هو استبدال كشافات مليون عمود بأخرى عالية الضغط و موفرة للطاقة كمرحلة أولى يهدف لتوفير ما يقرب من 250 ميجا وات من إنارة الشوارع فى أوقات الذروة.

وأضاف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أولى ثمار الخطة العاجلة، التى تتبناها الوزارة استعدادا للصيف القادم، لمواجهة ارتفاع الأحمال سترى النور بدءا من نهاية مايو القادم، وتدخل تباعا حتى نهاية يوليو القادم.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن العاملين بالوزارة يسابقون الزمن، لتنفيذ الخطة العاجلة قبل بداية فصل الذروة "الصيف"، والذى من المتوقع أن تصل فيه أقصى حمل على الشبكة إلى 31 ألف ميجا وات، وذلك فى زمن قياسى مدته 6 أشهر.


موضعات متعلقة
"تنظيم الكهرباء" يطلق خدمة الإبلاغ عن قراءة العداد مجانًا على الإنترنت









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة