محلب ونظيره الليبى يبحثان سبل مكافحة الإرهاب.. عبد الله الثنى يؤكد دعم بلاده لمقترح وجود قوة عربية موحدة لمواجهة الإرهاب.. ورئيس الوزراء: نساند الحكومة الشرعية بطبرق.. وندعو جميع الأطراف لنبذ الخلافات

الخميس، 26 فبراير 2015 02:14 م
محلب ونظيره الليبى يبحثان سبل مكافحة الإرهاب.. عبد الله الثنى يؤكد دعم بلاده لمقترح وجود قوة عربية موحدة لمواجهة الإرهاب.. ورئيس الوزراء: نساند الحكومة الشرعية بطبرق.. وندعو جميع الأطراف لنبذ الخلافات محلب ونظيره الليبى
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مع نظيره الليبى عبدالله الثنى، رئيس الوزراء الليبى، الذى وصل إلى القاهرة مساء أمس الأربعاء على رأس وفد وزارى رفيع المستوى، مجالات التعاون المشترك بين البلدين، والتنسيق المشترك فى مواجهة العمليات الإرهابية.
محلب ونظيره الليبى عبدالله الثنى- 2015-02 - اليوم السابع

محلب ونظيره الليبى عبدالله الثنى


وأكد المهندس إبراهيم محلب أن مصر تقف مع ليبيا، وتدعم وتساند الحكومة الشرعية فى طبرق، وتتطلع إلى دولة موحدة وقوية، داعيا جميع الطوائف الليبية إلى نبذ الخلافات، وإعلاء المصلحة الوطنية، والتوحد فى مواجهة الإرهاب، الذى يهدد أراضيهم، بل والأمة العربية كلها.
محلب وعبد الله الثنى ووفد وزارى رفيع المستوى - 2015-02 - اليوم السابع

محلب وعبد الله الثنى ووفد وزارى رفيع المستوى


من جانبه أثنى رئيس الوزراء الليبى على وقوف مصر بجانب ليبيا، ودعمها ومساندتها، ومما سيمكنها من تجاوز هذه الأزمات، والوصول إلى بر الأمان.

وشرح عبدالله الثنى الموقف الحالى فى ليبيا، والجهود المبذولة لمواجهة الجماعات الإرهابية المسلحة، ومشيدا بالتنسيق الكامل بين الجانبين المصرى والليبى فى الحرب ضد الإرهاب، لأن مصير البلدين مشترك، ومؤكداً على دعم بلاده لمقترح ضرورة وجود قوة عربية موحدة لمواجهة الإرهاب.
محلب وعبد الله الثنى- 2015-02 - اليوم السابع

محلب وعبد الله الثنى


وفى السياق ذاته، قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه تقرر إلغاء الرسوم المحددة لاستقبال المصريين العائدين من ليبيا عبر منفذ السلوم، وذلك لمدة 3 أشهر وحتى انتهاء الأزمة.
جانب من اللقاء- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من اللقاء



وأشار إلى أن هذا القرار يأتى تخفيفاً للأعباء عن أبنائنا العائدين من ليبيا، وتيسيرا لإجراءات دخولهم وعودتهم إلى أرض الوطن.
صورة تذكارية- 2015-02 - اليوم السابع

صورة تذكارية


من جانبه، أشاد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، بهذا القرار، الذى يُعد لمسة إنسانية، كان لها أثر إيجابى على المواطنين العائدين إلى أرض الوطن، وأسهمت فى تسهيل إجراءات الدخول، وعدم التكدس فى منفذ السلوم.
رئيس الوزراء ونظيره عبد الله الثنى- 2015-02 - اليوم السابع

رئيس الوزراء ونظيره عبد الله الثنى










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة