مرشحة برلمانية بـ"المقطم": الفقر والجهل سلاحا الإرهاب ضد الدولة

الخميس، 26 فبراير 2015 07:20 ص
مرشحة برلمانية بـ"المقطم": الفقر والجهل سلاحا الإرهاب ضد الدولة انتخابات - صورة أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هويدا صقر، الباحثة الاجتماعية والميدانية، والمرشحة المستقلة للانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى بدائرة المقطم، إنها تعمل فى مجال البحث الاجتماعى والعمل التطوعى بعدد من الجمعيات الخيرية، أبرزها "الباقيات الصالحات" و"رسالة"، وذلك على مدار 12 عامًا.

وأضافت الباحثة الاجتماعية والميدانية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هدفها من الترشح للبرلمان، التركيز على العمل العام الذى يخدم المواطن المصرى بشكل عام وليس أهالى دائرتها فقط، وممارسة دورها فى مساندة الدولة ولعب دور المعارضة البناءة، والمشاركة فى مراجعة القوانين وتعديلها تشريعياً فى الفترة الأولى من عمل البرلمان.

وأشارت، إلى أنها تعمل فى العمل التطوعى منذ 12 عاماً، وتتعامل مع الأسر تحت خط الفقر، وتدرس محو أمية الشباب لمساعدة الشباب فى الحصول على شهادات تساعدهم فى الحصول على وظائف تحفظ لهم حياة كريمة، مؤكدة اهتمامها بضرورة تأسيس الطلاب بالمدارس، والقضاء على الأمية بين الطلاب المتسربين من المدارس، والقضاء على بطالة الشباب لأنهم مستقبل الوطن، بالإضافة إلى العمل على إعادة هيكلة منظومة المعاشات، لوجود فئات تحصل على معاش لا يتجاوز 300 جنيه، محذرة من أن الفقر والجهل هما سلاح الإرهاب ضد الدولة.

وأوضحت هويدا صقر، أن أهم ما يشغلها حال فوزها بمقعد البرلمان عن الدائرة، تأسيس مستشفى عام لفقراء دائرة المقطم، والقضاء على الجهل والأمية، وتوفير مساكن مناسبة لتسكين الشباب، وتوفير التوعية المستمرة للشباب، ومساعدة المرأة التى تعول، ومساندة الفقراء والمحتاجين، وتوجيه الجهود للقضاء على البطالة، والتشريع ومراقبة عمل الحكومة لصالح الشعب، بما يضمن للمواطن العزة والكرامة.


موضوعات متعلقة:



صراع الانتخابات البرلمانية فى دائرة المقطم.. سامح عاشور فى مواجهة شريف حمودة والفنانة هند عاكف على المقعد الفردى.. نقيب المحامين يخوض المعركة مستقلا.. وتحالف الوفد المصرى يدعم أمين حزب المحافظين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة