هانى قدرى: هدف الحكومة هو اعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى

الخميس، 26 فبراير 2015 03:49 م
هانى قدرى: هدف الحكومة هو اعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى وزير المالية هانى قدرى
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير المالية هانى قدرى اليوم الخميس إن هدف الحكومة هو إعادة الثقة فى الاقتصاد المصرى، مشددا على أنه رغم صعوبة هذا الهدف، إلا أن المسؤولين المصريين مصممون على تحقيقه.

وفى كلمته خلال فعاليات اليوم الثانى من مؤتمر الشرق الأوسط الذى تنظمه صحيفة التليجراف البريطانية فى لندن، قال قدرى "لدينا امكانيات اقتصادية ضخمة فى مصر، ورغم ذلك الا اننا لا نستغل سوى 10% فقط من هذه الامكانيات"، مشيرا إلى ان الحكومة تعمل حاليا على توسيع القواعد الاقتصادية، من خلال عدد من الاجراءات ومن بينها المشروعات الضخمة مثل مشروع قناة السويس، وهى مشروعات ستساعد على تعزيز الاقتصاد المصرى خلال العقود القادمة، مؤكدا على وجود فرص استثمارية ضخمة فى مصر.

واعرب الوزير المصرى عن توقعه بوجود استثمارات كبيرة من اوروبا، وخاصة من بريطانيا خلال الفترة القادمة.

وتحدث الوزير فى كلمته عن الاجراءات التى تتخذها الحكومة لمواجهة البطالة بين الشباب، مشددا على ان المشروعات الضخمة الجارية فى الحالية، وخاصة مشروع قناة السويس الجديد الذى يعتبر إحدى هذه الاليات التى تستوعب عددا كبيرا من الايدى العاملة، وتوفر فرص عمل كثيرة.

واشار هانى قدرى إلى المؤشرات الطيبة للاقتصاد المصرى خلال الفترة الماضية، إضافة إلى السيطرة على معدل التضخم، منوها بأفضل اداء للبورصة المصرية خلال عام 2014.

وتواصلت فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر الشرق الأوسط الذى تنظمه صحيفة التليجراف البريطانية تحت عنوان الطاقة والبنية التحتية والتنمبة.

وبدأت فعاليات اليوم كلمة لكبير المحللين الاقتصاديين فى وكالة الطاقة الدولية فاتيح بيرول، تلتها كلمة لنائب أمين منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية وليام دانفرز، الذى تحدث عن الاقتصاديات الناشئة ودورها فى ايجاد تنوع اقتصادى فى شتى انحاء المنطقة.

كما تركز الحديث فى الجلسة الثانية عن تراجع اسعار البترول على منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، بجانب الحديث عن دور المستثمرين والشركات الدولية فى تطوير القطاع الخاص وتعزيز النمو الاقتصادى.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فتجى الحلوانى

اؤيدك زلكن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة