الطفل "يحيى" ضحية عيادات زراعة الخلايا الجذعية.. يصارع غيبوبة السكر كل يوم.. أجرى جراحة فاشلة على نفقة محافظة الوادى الجديد وأسرته تحرر محضرًا ضد الطبيب بعد إصابته بالعمى المؤقت

الجمعة، 27 فبراير 2015 12:42 ص
الطفل "يحيى" ضحية عيادات زراعة الخلايا الجذعية.. يصارع غيبوبة السكر كل يوم.. أجرى جراحة فاشلة على نفقة محافظة الوادى الجديد وأسرته تحرر محضرًا ضد الطبيب بعد إصابته بالعمى المؤقت الطفل "يحيى"
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحيى محمد عبد الرازق طفل لم يتجاوز عمره 9 سنوات من أبناء مدينة الخارجة بالوادى الجديد، والذى داهمه مرض السكر وعمره عامين ونصف العام، وازدادت مضاعفاته حتى تعرض فى إحدى المرات لعمى مؤقت وغيبوبة استدعت أسرته للتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياته رغم ظروف والده الصعبة، إلا أنه قرر أن يبحث لطفله عن علاج حتى شاهد ذات يوم أحد البرامج الصحية على إحدى القنوات الخاصة طبيبًا يتحدث عن زراعة الخلايا الجذعية، والتى تقضى على مرض السكر نهائيًا.

وعلى الرغم من ارتفاع تكلفتها إلا أنه طرق جميع الأبواب ولجأ إلى اللواء طارق مهدى محافظ الوادى الجديد السابق، والذى قرر تبنى علاج الطفل المريض، وأصدر توجيهاته بتدبير نفقات علاج الطفل على نفقة المحافظة، وبدأ والد الطفل رحلة معاناة كان يظن أنها نقطة التحول فى حياة ابنه، حيث تواصل مع مدير أحد مراكز علاج الغدد الصماء بالقاهرة، والذى أبلغه أن تكلفة جراحة زرع الخلايا الجذعية تصل إلى 16 ألف جنيه، والتى عجز عن توفيرها والد الطفل وانتظر عامًا كاملاً حتى تمكن من تدبيرها ليفاجأ بأن تكلفة الجراحة قد وصلت إلى 28 ألف جنيه، وبعد محاولات عديدة وافق الطبيب على تخفيضها إلى 23 ألف جنيه، والتى ساهمت المحافظة فى جزء كبير منها.

يقول محمد عبد الرازق والد الطفل، ويعمل مؤذنًا بالأوقاف، إن الطبيب المختص قام بإجراء الجراحة ومنح ابنه علاجًا لمدة 6 أشهر لتحفيز الخلايا على العمل، وبعدها فوجئ بتدهور حالة ابنه وارتفاع نسبة السكر بدرجة كبيرة، فقام بالاتصال بالطبيب الذى أبلغه أن عملية الزرع قد فشلت نتيجة تلوث حدث فى العينة، ليصاب الأب بصدمة كبيرة، فقام بتحرير محضر بقسم شرطة الخارجة، والذى تم قيده تحت رقم 8018 جنح مصر الجديدة لسنة 2013م، حيث اتهم الطبيب المعالج بتقاضى مبالغ مالية نظير إجراء جراحة فاشلة، على الرغم من الالتزام بكل الاشتراطات الصحية التى طلبها الطبيب ودفع قيمة الجراحة مقدمًا بالكامل بشيك لا يرد من حساب محافظة الوادى الجديد، بجانب جزء من المبلغ على نفقته.

وطالب والد الطفل المريض الجهات المعنية بإعادة فتح التحقيق فى واقعة إجراء جراحة فاشلة لطفله الذى عادت حالته الصحية إلى ما كانت عليه قبل العملية ووالد الطفل يحيى يناشد محافظ الوادى الجديد ومديرية الشئون الصحية باستكمال جهودهم نحو إنصافه، ومطالبة الطبيب بإعادة إجراء الجراحة على نفقته، خاصة أنه كان يؤكد دائمًا على نجاح الجراحة الحديثة كعلاج لمرض السكر نهائيًا لدى الأطفال المصابين بالمرض.

	فاتورة لتشخيص حالة الطفل- 2015-02 - اليوم السابع

فاتورة لتشخيص حالة الطفل



تقرير عن تشخيص حالة الطفل المريض- 2015-02 - اليوم السابع

تقرير عن تشخيص حالة الطفل المريض



خطاب محافظة الوادى الجديد بالموافقة على تحمل جزء من نفقة الجراحة للطفل- 2015-02 - اليوم السابع

خطاب محافظة الوادى الجديد بالموافقة على تحمل جزء من نفقة الجراحة للطفل



خطاب من الشئون الصحية برقم الشيك المدفوع لمركز العلاج- 2015-02 - اليوم السابع

خطاب من الشئون الصحية برقم الشيك المدفوع لمركز العلاج



	خطاب إفادة باستلام قيمة جزئية من تكاليف الجراحة- 2015-02 - اليوم السابع

خطاب إفادة باستلام قيمة جزئية من تكاليف الجراحة



	صور شيكات المحافظة المدفوعة للمركز- 2015-02 - اليوم السابع

صور شيكات المحافظة المدفوعة للمركز



خطاب المركز يفيد بتكلفة العلاج قبل مضاعفتها إلى 32 ألف جنيه- 2015-02 - اليوم السابع

خطاب المركز يفيد بتكلفة العلاج قبل مضاعفتها إلى 32 ألف جنيه



	خطاب المركز بعد مضاعفة قيمة العملية- 2015-02 - اليوم السابع

خطاب المركز بعد مضاعفة قيمة العملية



روشتة العلاج التى تم صرفها للطفل بعد العملية لمدة 6 شهور- 2015-02 - اليوم السابع

روشتة العلاج التى تم صرفها للطفل بعد العملية لمدة 6 شهور










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ا. د. خليفة عبد الله

الخلايا الجزعية لعلاج السكر لازالت فى مرحلة التجارب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة