التجمع: قرار الكشف الطبى على المرشحين للبرلمان به عوار دستورى

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 02:41 ص
التجمع: قرار الكشف الطبى على المرشحين للبرلمان به عوار دستورى عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عاطف مغاورى، نائب رئيس حزب التجمع، إن الحكم الصادر بشأن الكشف الطبى على المرشحين للبرلمان المقبل، حكم من الدرجة الأولى وليس إلزامياً.

وأوضح عاطف مغاورى لـ"اليوم السابع"، أن الكشف الطبى للمترشحين به عوار دستورى، لاستحداثه نصًا قانونيًا لم يكن موجوداً قبل حكم المحكمة، مشيراً إلى أن اللجنة العليا حتى هذه اللحظة لم تدرج الكشف الطبى ضمن أوراق المرشح.

وأشار نائب رئيس حزب التجمع، إلى أن الأوراق المطلوبة حتى هذه اللحظة للمرشح هى "السيرة الذاتية، الذمة المالية، الفيش الجنائى، المؤهل الدراسى، وشهادة الميلاد".

وكان المستشار أنور الجابرى عضو اللجنة العليا للانتخابات، قد قال إن اللجنة لم تتسلم حتى الآن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى القاضى بإلزام المرشحين بإجراء الكشف الطبى البدنى والذهنى، وبيان عما إذا كان المرشح يتعاطى المواد المخدرة من عدمه، مشيرًا إلى أن اللجنة سبق أن أقرت الكشف الطبى على المرشحين من ذوى الإعاقة، إلا أنها تلقت عددًا من الشكاوى الخاصة بارتفاع رسوم الكشف، والتى تصل إلى 6 آلاف جنيه، وقامت اللجنة بفحصها، ومن المقرر أن تجتمع لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.


موضوعات متعلقة:


وزير الشباب لـ"اليوم السابع": نبحث تخفيض نفقات الكشف الطبى لمرشح البرلمان..والقوى السياسية ترحب.. حزب مصر بلدى: ستدفع العديد من الشباب للترشح.. والوفد المصرى: خطوة إيجابية نظرا لارتفاع التكاليف













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة