ريفلين: من الصعب تخيل إجراء حوار إسرائيلى فلسطينى فى الخليل

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 01:41 م
ريفلين: من الصعب تخيل إجراء حوار إسرائيلى فلسطينى فى الخليل الرئيس الإسرائيلى
غزة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الإسرائيلى ، رؤوفين ريفلين، اليوم الثلاثاء، انه "من الصعب تخيل إجراء حوار إسرائيلى فلسطينى فى الخليل، ولكن ينبغى علينا أن نحاول".
وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن ريفلين حث الإسرائيليين والفلسطينيين فى الخليل على العيش معا بسلام عند زيارته لمدينة الخليل الواقعة بالضفة الغربية، والتى وصفتها الصحيفة بأنها غالبا ما تكون نقطة اشتعال للعنف بين الشعبين.
وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الزيارة هى الأولى التى يقوم بها رئيس إسرائيلى للخليل منذ 17 عاما.
وألقى الرئيس الإسرائيلى كلماته خلال حفل أقيم للاحتفال بالانتهاء من مشروع ترميم متحف التراث بالخليل فى مجمع بيت هداسا السكني.
وأضافت "جيروزاليم بوست" إن ريفلين كسياسى بحزب "الليكود" زار الخليل فى كثير من الأحيان، ولكن ظهوره كرئيس لالقاء خطاب قصير فى حفل رسمى أمر استثنائى للغاية.
ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة اليوم الزيارة التى قام بها الرئيس الإسرائيلى إلى البلدة القديمة والمناطق الاستيطانية فى مدينة الخليل، واعتبرتها تصعيدا فى الموقف الإسرائيلى الداعى للاستيلاء على الأراضى والاستيطان، وتهويد القدس والبلدة القديمة فى الخليل.
وأضافت فى بيان صدر عنها اليوم "إن هذه الزيارة تجسد عدوانا إسرائيليا رسميا على شعبنا، ودعما وتشجيعا للاستيطان والمستوطنين، وحماية لممارساتهم العنصرية والاستفزازية، وجرائمهم ضد المواطنين الفلسطينيين، الأمر الذى يؤكد من جديد إصرار المسئولين الإسرائيليين على تدمير حل الدولتين ومقومات أى فرصة للسلام والمفاوضات بين الطرفين".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة