صاحب "الطريق إلى القمة" يتبرع بعائد كتابه لصالح مستشفى السرطان 57357

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 03:04 م
صاحب "الطريق إلى القمة" يتبرع بعائد كتابه لصالح مستشفى السرطان 57357 جانب من حفل التوقيع
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور علاء جراد، رئيس المجلس الاستشارى بجامعة سالفورد البريطانية بأبو ظبى الذى أراد أن يقدم مساعدة لأطفال مستشفى 57357، بعد زيارته لها، فقام بالتبرع بدخل كتابه "الطريق إلى القمة" والصادر عن دار الكتاب الحديث، لصالح مستشفى السرطان، والذى احتفل بتوقيعة اليوم بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الــ46، بمقر اتحاد الناشرين المصريين.

وأكد الدكتور علاء جراد، رئيس المجلس الاستشارى بجامعة سالفورد البريطانية بأبو ظبى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن كتاب "الطريق إلى القمة" هو تحقيق التميز من خلال التعليم المؤسسى، وهو أول كتاب من نوعه يصدر باللغة العربية ليغطى الإطار النظرى والتطبيقى، وهو يحتوى على 15 طريقا للتعليم المؤسسى توضح كيف يمكن أن يحقق الأفراد والمجموعات والمؤسسات التميز من خلال تطبيق أساليب التعلم المختلفة.

وأوضح الدكتور علاء جراد، أنه خصص ريع الكتاب بالكامل لصالح مستشفى السرطان 57357، حتى إذا صدرت منه عدة إصدارت فسوف تكون بالكامل لصالح المستشفى، مضيفاً أننى قمت بزيارة لـ 57357، ووجدت مؤسسة تلتزم بالأسلوب العلمى فى كل ما تقوم به، وعند دخولك للمستشفى تشعر بأنك فى مكان مختلف شكلاً وموضوعاً، فالوجوه تحمل مزيجاً فريداً من التعبيرات التى تعكس الحالة الشعورية لأصحابها، وأهم ما تعكسه هو الحزن العميق والأمل الكبير فى آن واحد.

وأضاف الدكتور علاء جراد، أن مستشفى السرطان 57357، تستقبل يومياً أكثر من 500 طفل من علاج ومتابعة وعمليات جراحية وتمريض، كما أنها تستقبل الأطفال من أنحاد الوطن العربى وإفريقيا، وقد نجح فى الوصول لنسبة شفاء 72% والتى تقترب من النسبة العالمية 85%.

وتابع أن ما يلفت الانتباه فى الموضوع هى القدرة على بث الأمل فى نفس كل من يدخل للمستشفى، سواء كان مريضاً أو زائراً أو متبرعا، ولم يأت ذلك من فراغ، بل من رؤية واضحة وأهداف إستراتيجية وقيم مؤسسية تم تدريب جميع العاملين عليها، وتم تبنيها من الجميع فمن السهل أن تلحظ مدى اهتمام العاملين والعناية التى يولوها لأى شخص بغض النظر عن أى اعتبارات أخرى.

ولفت الدكتور علاء جراد إلى أن المستشفى تطبق الكثير من أساليب التعلم والتميز المؤسسى مثل المراجعات اللاحقة، والتقييم الذاتى، والمقارنات المعيارية، وأنظمة الاقتراحات، وحلقات التعلم، والجودة الشاملة والتعلم التطبيقى وغيرها الكثير من التطبيقات العلمية الصحيحة.

وطالب الدكتور علاء جراد، كل الأدباء والمثقفين فى أنحاء الوطن العربى أن يخصص إصدارا واحدا من إصدارته لصالح أى مؤسسة تقوم على معالجة الأشخاص أو لعمل الخير مثل مستشفى 57357، أو رعاية لأطفال الشوارع، حتى نرتقى بمستوى الوطن العربى.

	الدكتور علاء جراد يوقع كتابه الطريق إلى القمة- 2015-02 - اليوم السابع
الدكتور علاء جراد يوقع كتابه الطريق إلى القمة

جانب من حفل التوقيع - 2015-02 - اليوم السابع
جانب من حفل التوقيع

كتاب الطريق إلى القمة - 2015-02 - اليوم السابع
كتاب الطريق إلى القمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة