قناة الجزيرة تهدد: لن نترك أحدًا من صحفيينا فى سجون مصر.. وجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية: عليها احترام سيادة الدولة.. واتحاد المحامين العرب: موقفها "ابتزازى" وتحاول خلق قضية للمتاجرة بها

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 05:50 م
قناة الجزيرة تهدد: لن نترك أحدًا من صحفيينا فى سجون مصر.. وجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية: عليها احترام سيادة الدولة.. واتحاد المحامين العرب: موقفها "ابتزازى" وتحاول خلق قضية للمتاجرة بها قناة الجزيرة القطرية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قناة الجزيرة القطرية، أنها لن تترك فى السجن الصحفى المصرى باهر محمد، بعد ترحيل زميله الأسترالى بيتر جريست.

وقالت هيذر الن، مسئولة الخدمات بالإنجليزية فى الجزيرة، فى تصريحات صحفية للوكالة الألمانية للأخبار، إن القناة القطرية "قلقة جدًا" على باهر، وأضافت أن الكل يعرف أنه مواطن مصرى، وتابعت ردًا على سؤال حول إمكانية الإفراج عنه: "لا أستطيع القول إننى واثقة من ذلك لكننا لن نتركه هناك".

من جانبه قال عوض الحطاب، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، والقيادى بجبهة الإصلاح، إن على قناة الجزيرة أن تفهم أن مصر دولة ذات سيادة، ولابد من احترامها ولا يمكن للقناة القطرية أن تهدد مصر بأنها لن تترك صحفييها داخل السجون.

وأضاف الحطاب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه لا داعى لقطر أن تنسى نفسها أنها أقل من أن تكون دولة، وعلى قناة الجزيرة أن تلتزم بالمهنية الصحفية، ولا تتدخل فى شئون مصر، وتزعم أنها لن تترك صحفييها.

فيما قال صابر عمار، أمين عام مساعد اتحاد المحامين العرب، إن قناة الجزيرة القطرية تمارس ابتزازًا ضد الدولة المصرية، من خلال إصدار بيانات حول أنها لن تترك صحفييها داخل السجون، مشيرا إلى أن القناة القطرية تحاول أن يكون لها قضية تتاجر بها، فى الوقت الذى ما زالت فيه القناة تهاجم مصر عبر بث مضامين إعلامية ضد البلاد.

وأضاف عمار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قرار الإفراج أو ترحيل صحفى الجزيرة، هو قرار سيادى مصرى، ولا يمكن أن يعترض عليه قناة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية هى المختصة بالإفراج أو ترحيل صحفى الجزيرة، وهى من تتخذ القرار سواء باستمرارهم فى السجن من عدمه والأسباب الداعية لذلك، وليس قناة الجزيرة، مشيرا إلى أن موقف القناة القطرية انتهاز.

وطالب عمار الحكومة المصرية، بسحب الجنسية عن قيادات الإخوان الذين التقوا مسئولين أمريكيين، لأنهم يتآمرون على مصر.


أخبار متعلقة..

قناة الجزيرة تهدد: لن نترك أحدًا من صحفيينا فى سجون مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة