مفتى لبنان: الجيش المصرى خط أحمر لأنه حامى الأمن القومى العربى

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 08:22 م
مفتى لبنان: الجيش المصرى خط أحمر لأنه حامى الأمن القومى العربى الجيش المصرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطى، إن مفتى الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أكد أن الجيش المصرى "خط أحمر"، لأنه يمثل خط الدفاع عن الأمن القومى المصرى والعربى.

وأوضح عبد العاطى فى بيانٍ له أن ذلك جاء خلال لقاء سامح شكرى وزير الخارجية اليوم، مع الشيخ عبد اللطيف دريان مفتى الجمهورية اللبنانية، حيث أدان دريان الحادث الإرهابى الذى وقع الخميس الماضى فى شمال سيناء، وشدد على أهمية المواجهة الفكرية مع التنظيمات الإرهابية المتطرفة والدور الهام، الذى يمكن أن يلعبه المثقفون ورجال الدين فى هذا الصدد.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل تطويرها فى مختلف المجالات، وكذلك الوضع الداخلى فى لبنان والمنطقة العربية، وأهمية التعاون مع دار الفتوى فى لبنان ضد الهجمة التى تستهدف الدول العربية ومخططات تقسيم دول المنطقة وتصحيح وتصويب الخطاب الدينى ونشر قيم الإسلام المعتدل والسمح.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية سامح شكرى أعرب خلال اللقاء عن تقدير مصر للبنان حكومة وشعبا ولشخص مفتى الجمهورية اللبنانية والدور الهام الذى يقوم به فى ظل التحديات الخطيرة التى تواجه الدول العربية بما فيها لبنان، مشيرا إلى اهتمام مصر بالوضع فى لبنان فى ضوء ارتباطه بالأمن والاستقرار فى المنطقة بصفة عامة، مؤكدا دعم مصر القوى للبنان فى مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية التى يواجهها.


موضوعات متعلقة..


تفاصيل لقاء الرئيس بمفتى لبنان.. السيسى يؤكد أهمية تصويب الخطاب الدينى ونشر قيم التعايش المشترك.. وعبداللطيف دريان يطالب بإرسال علماء مصريين إلى بلاده.. ويؤكد: نعول على دور مصر فى لم الشمل العربى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة