وزير الرى:حملة إنقاذ النيل تستهدف إزالة 50 ألف حالة تعد على حرم النهر

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 01:53 ص
وزير الرى:حملة إنقاذ النيل تستهدف إزالة 50 ألف حالة تعد على حرم النهر الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى أن الفترة الزمنية الموضوعة لحملة إنقاذ النيل ستكون عاما واحدا، بدءا من يناير هذا العام وستنتهى فى يناير 2016، لافتا إلى أن الهدف فى الحملة إزالة 50 ألف حالة تعدٍ على نهر النيل.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من ضمن هذه التعديات توجد حالات تتعذر إزالتها، موضحا أن سبب التعذر فى إزالتها هو أنه توجد قرى بالكامل أنشئت على حرم النهر أقامت وسكنت ومارست حياتها الطبيعية بشكل كامل، وذلك عبر حقبة زمنية طويلة تراكمت خلالها هذه الأزمة وازدادت صعوبتها من حين لآخر خلال هذه الفترة الزمنية.

وشدد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى على أنه تم وقف جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر ومراجعة جميع التراخيص السابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التى وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص.

وأضاف أنه سيتم إخطار المخالف قبل بدء الإزالة خلال مهلة وإنذار أخير لمدة 10 أيام، ويتم إلغاء الترخيص فورًا فى حالة مخالفته للاشتراطات، مشددًا على أن الدولة ليست لديها أى إحباط فى مواجهة المخالفين ولو كانوا من أصحاب النفوذ، وإزالة التعديات هى ردع للآخرين للسيطرة على تفشى ظاهرة التعديات وتحولها إلى سلوك طبيعى يناقض قيم المجتمع المصرى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة