الحرب على الإرهاب تتواصل بشمال سيناء.. مقتل 10 تكفيريين وضبط 20 مشتبها بهم وتدمير 40 بؤرة إرهابية.. الطائرات بدون طيار تدك معاقل أنصار بيت المقدس.. وأجهزة أمنية تلاحق حسابات إلكترونية لجذب الشباب

الأربعاء، 04 فبراير 2015 10:04 ص
الحرب على الإرهاب تتواصل بشمال سيناء.. مقتل 10 تكفيريين وضبط 20 مشتبها بهم وتدمير 40 بؤرة إرهابية.. الطائرات بدون طيار تدك معاقل أنصار بيت المقدس.. وأجهزة أمنية تلاحق حسابات إلكترونية لجذب الشباب الحرب ضد الإرهاب فى سيناء – أرشيفية
كتب السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت بشمال سيناء العمليات العسكرية والأمنية التى تنفذها قوات الجيش لاجتثاث جذور الإرهاب من سيناء، وأعلنت مصادر أمنية بالعريش، أن النتائج الأولية للعمليات تشير إلى تمكن القوات على مدار الـ48 ساعة الماضية من قتل 10 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة من تنظيم أنصار بيت المقدس، والقبض على 7 آخرين، إضافة إلى توقيف 20 مشتبه بهم ولاتزال التحقيقات تتواصل معهم، إضافة إلى تدمير وإحراق 40 بؤرة إرهابية.

وأوضحت المصادر أن القوات تنفذ عملياتها بمشاركة تشكيلات من القوات المختلفة إلى جانب طائرات عسكرية تقوم بدورها بقصف وتدمير أهداف ومراقبة العناصر المتحركة من الجماعات المسلحة التى تنشط بمناطق الحرب على الإرهاب بشمال سيناء.

وقالت المصادر إن المناطق المستهدفة التى يتم تكثيف الضربات بها المربع الممتد من شرق العريش حتى الحدود مع قطاع غزة والأراضى الفلسطينية المحتلة وبعمق تم توسيعه حتى تخوم مركز الحسنة بوسط سيناء.

وتتركز العمليات فى قرى "التومة"، و"ابولفتة"، و"الزوارعة" و"النصيريه" و"الجميعى" و"المقاطعه" والكيلو 17" و "شبانة" و"جوز رعد" و"المطلة" جنوب رفح والشيخ زويد.

بدورها كثفت قوات مديرية أمن شمال سيناء من انتشارها بمناطق العريش، وتعاملت القوات بجدية مع بلاغ بوجود سيارة مفخخة بالقرب من فندق شهير على ساحل المدينة، وتم فحص السيارة والتأكد من خلوها من أى متفجرات، بعد تلقى بلاغين بالاشتباه فيها، وقال مصدر بالمديرية، إنه تم فحصها بواسطة خبراء المفرقعات بأجهزة متخصصة فى الكشف على المفرقعات موضحا أن عامل جراج قد اشتبه فى السيارة، وتم إبلاغ الجهات الأمنية التى أحضرت روبوت المفرقعات للتعامل مع السيارة المشتبه بها، واتضح خلوها من أى متفجرات.

ولايزال العمل متوقفا جزئيا بمختلف المقرات الحكومية الواقعة فى محيط موقع تفجيرات العريش، نظرًا لتعذر وصول الموظفين إليها بسبب تحطم النوافذ وسقوط الحوائط العازلة والأثاث وبحسب مصادر مطلعة فى شمال سيناء أن العمل متوقف جزئيا بديوان عام المحافظة، والمجلس القومى للمرأة والمصالح المدنية الملحقة بمديرية أمن شمال سيناء.

وتواصل لجان الفحص الفنى للمنازل المتضررة أعمالها ومن المقرر أن يتم حصر كافة التلفيات ورفع بيان بها لوزارة التنمية المحلية لسرعة صرف تعويضات للمضارين من الأهالى والذين تركزت خسائرهم فى أكثر من 90 شقة سكنية بحى الرائد العربى وابوصقل والريسة ومناطق مجاورة.
وكشفت مصادر مطلعة أن تدابير أمنية جديدة يجرى اتخاذها من قبل الجهات الأمنية لحماية المقرات الأمنية من بينها بناء أسوار حامية بمواصفات تمنع اختراق السيارات المفخخة لها فى حين تتواصل التحقيقات التى يجريها فريق من النيابة العسكرية وأجهزة أمنية مختصة فى تداعيات حادث العريش الإرهابى.

وقالت مصادر أمنية بشمال سيناء، إن أجهزة الأمن بالمحافظة رصدت محاولات لعناصر إلكترونية من جماعة أنصار بيت المقدس لجذب الشباب إليها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى وإنشاء صفحات خاصة لدعمهم وجذب فئات من أبناء العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح إليهم من المضارين من العمليات الأمنية واستغلال حالة الحرب المعلنة فى المنطقة، وتصويرها أنها تستهدف المدنيين، وأوضحت المصادر أنه جارى تتبع أصحاب هذه الحسابات والصفحات والتى تبين أن بعضها يعمل على خطوط إنترنت إسرائيلية محمولة وأخرى من قطاع غزة، وبعضها من دول عربية وأجنبية.


موضوعات متعلقة:


تمديد حظر التجوال بشمال سيناء يثير الجدل بين الأحزاب.. "الدستور" طالب بإلغائه وتراجع بعد أحداث العريش.. و"الوفد" يقترح تقليل عدد الساعات.. و"التجمع" يرد: كلام استفزازى يخدم الإرهاب












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة