بالفيديو والصور.. سيف اليزل وطاهر أبو زيد وأحمد سعيد ومحمود بدر يدشنون قائمة "فى حب مصر".. ويؤكدون: لا تضم أعضاء حزب النور..تعتمد على التمويل الذاتى..انتهاء تشكيل 70%من هيكلها.. وليست قائمة الدولة

الأربعاء، 04 فبراير 2015 03:28 م
بالفيديو والصور.. سيف اليزل وطاهر أبو زيد وأحمد سعيد ومحمود بدر يدشنون قائمة "فى حب مصر".. ويؤكدون: لا تضم أعضاء حزب النور..تعتمد على التمويل الذاتى..انتهاء تشكيل 70%من هيكلها.. وليست قائمة الدولة جانب من مؤتمر قائمة فى حب مصر
كتبت إيمان على وهانى عثمان وأحمد عبد الهادى وأحمد حسنى وخالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن لفيف من الشخصيات العامة والسياسية تدشين قائمة "فى حب مصر" لخوض معركة الانتخابات البرلمانية .

وقفة حدادا على أرواح شهداء الوطن - 2015-02 - اليوم السابع
وقفة حدادا على أرواح شهداء الوطن

وشارك بمؤتمر تشكيل قائمة "فى حب مصر " كل من دكتور هبة هجرس وعبد الهادى القصبى وطارق الخولى وجبالى المراغى وأسامة هيكل ولميس جابر والدكتور عماد جاد واللواء سامح سيف اليزل والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب

الإعلان عن قائمة فى حب مصر لخوض انتخابات البرلمان - 2015-02 - اليوم السابع
الإعلان عن قائمة فى حب مصر لخوض انتخابات البرلمان

المصريين الأحرار السابق، وطاهر أبو زيد ورفعت السعيد رئيس المجلس الاستشارى لحزب التجمع ومحمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، والدكتورة آمنة نصير ومحمود بدر مؤسس حركة تمرد والدكتور حازم عبد العظيم عضو حزب المصريين الأحرار.

أسامة هيكل أثناء المؤتمر - 2015-02 - اليوم السابع
أسامة هيكل أثناء المؤتمر

وبدأ المؤتمر الإعلان تشكيل قائمة "فى حب مصر" بالنشيد الوطنى والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر .

الصحفيون أثناء المؤتمر - 2015-02 - اليوم السابع
الصحفيون أثناء المؤتمر

وفى البداية، قال اللواء سامح سيف اليزل إن فكرة أساسها التوافق حول مصلحة الوطن، وتابع: "على حب مصر التقينا وعلى حب مصر ارتضينا".. موضحا أن جميع المشاركين استهدفوا الكتمان حتى الوصول لقائمة واضحة و ناجحة .
وأشار فى بيان تدشين القائمة إلى أن الفكرة هى أساس تشكيل قائمة، موضحاً أن المصريين يميلون إلى الالتفاف حول فكرة أكثر من شخصيات، وتابع قائلاً: "ارتضى الجميع أن ينتسب إلى الفكرة دون أن تنسب الفكرة أو المبادرة إلى أحد".
وأوضح أن الجميع عمل على السمو فوق المصالح الشخصية وإعلاء مصلحة الوطن، لافتا أن مرشحى القائمة لا يختلفون على حرية الرأى كما تتوفر فيهم النزاهة وحسن السمعة والكفاءة وتتنوع بينهم الاتجاهات.
وشدد اللواء سامح سيف اليزل أن قائمة فى حب مصر هى قائمة بها تمثيل حقيقى لمصر الجديدة شبابا مؤهلا وخبرة قادرة على العطاء ومراة فاعلة فى مجتمعها وفلاحين وعمال هم أساس الوطن وذوى الاحتياجات الخاصة والمصريين بالخارج.

وأضاف اليزل أن تلك القائمة سيبرز فيها دور المرشحين المستقلين جنبا إلى جنب مع مرشحى الأحزاب المختلفة، كما تلتزم القائمة بتمثيل فئات معينة فهى تلتزم بمضمون هذا التمثيل، قائلا: "من أراد أن يبحث عن ثورة 25 يناير سيجدها وثورة 30 يونيو سيجدها إضافة إلى وجود اليسار المعتدل و الليبرالية المعتدلة ومختلف الاتجاهات".
وفى ختام بيان تدشين قائمة فى حب مصر، قال اليزل: "تلك هى القائمة التى اجتهدنا فى الفترة الماضية، على أن نعمل فى صمت كى نطرحها على المصريين.. ولم ندخل فى صدام مع أحد و لا نقول إننا نحتمل الصواب أو الحقيقة و لن نوصد الباب فى وجه أحد وقد نجحنا فى استكمال نحو 70 % من هيكل القائمة و مازال الباب مفتوحا لضم شخصيات أخرى".

وأكد اليزل أن قائمة "فى حب مصر" ليس لها علاقة بقائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، موضحا أنه سيتم الإعلان بداية الأسبوع القادم عن 120 عضوا أساسيا بالقائمة و 120 عضوا احتياطيا.. وتابع: "توافقنا لوجود فراغ فى مسألة القوائم ونتمنى أن يكون هناك قوائم أخرى منافسة ليتمكن الناخب من الاختيار بينهم بحرية|، لافتا إلى أن القائمة ليست حزبا وسيكون لها مقر بالقاهرة وسيتم عمل حملة انتخابية فى كل المحافظات، موضحا أن القائمة تعتمد على التمويل الذاتى و تبرعات الأعضاء" .
وشدد سامح سيف اليزل على أن حزب النور ليس لديه أعضاء منضمين للقائمة.

محمود بدر - 2015-02 - اليوم السابع
محمود بدر

وفى سياق متصل، أكد الدكتور أسامة هيكل أن قائمة "فى حب مصر" تعمل على توفير أقصى مدى ممكن من التوافق ونحترم كل الجهود المبذولة، مشيرا إلى أن المشاركين ارتأوا ضرورة خوضهم الانتخابات البرلمانية فى قائمة جديدة بعيدا عن الموجودين حاليا لتحقيق أكبر درجة ممكنة من التوافق للانطلاق بهذه الدولة، لأنه لا يخفى على الجميع أن مصر فى حالة حرب ضد الإرهاب.

كلمة طارق الخولى - 2015-02 - اليوم السابع
كلمة طارق الخولى

وتابع قائلاً: "لسنا منافسينا لأحد ونحترم حميع الجهود المبذولة و لا ننقص من شأن أحد".

كما أكد محمود بدر مؤسس حركة تمرد أن قائمة "فى حب مصر" أن تحالف "فى حب مصر" سيعمل على التنسيق فى المقاعد الفردى بمختلف محالظات الجمهورية.. وتابع: "كل من يحب وطن ويسعى لدعم الدولة سنكون معه وبجواره" .

محمد بدران أثناء المؤتمر - 2015-02 - اليوم السابع
محمد بدران أثناء المؤتمر

فيما قال الدكتور عماد جاد إن قائمة "فى حب مصر " ليست حزبية وأنها تضم مختلف الأطياف الاجتماعية، موضحا أن القائمة اعتمدت فى معايير اختيار مرشحيها أن تكون قائمة وطنية مصرية خالصة و تنتمى لـ 25 يناير بجزئها الأصيل، مشيرا إلى أن التحالف سيكون خلال الأيام القليلة القادمة لها مرشحون على المقاعد الفردية .

أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى - 2015-02 - اليوم السابع
أسامة هيكل رئيس مدينة الإنتاج الإعلامى

وأكد الدكتور أحمد سعيد أن تكوين قائمة "فى حب مصر"، جاء فى توقيت استثنائى بتاريخ مصر لبلاد تواجه تحديات اجتماعية وسياسية خطيرة، وتتعرض لحرب حقيقية، مضيفاً: "نحن مجموعة متناغمة تستطيع أن تواجه هذه التحديات ونرى فى أنفسنا أن نمثل الشعب المصرى خير تمثيل" .

وقالت الكاتبة لميس جابر إن أغلبية أفراد قائمة "فى حب مصر " لم يسبق لهم الترشح لمجلس النواب إنما الوضع الحالى حرج للغاية والوطن أمام محنة حقيقية يتطلب تفضيل المصلحة العامة على حساب المصلحة الشخصية .

وأشارت خلال مؤتمر "قائمة فى حب مصر" إلى أن الجميع لديه رغبة فى مساندة الدولة وتوحيد التشتت القائم ووقف حالة الاستقطاب التى تتعرض لها الدولة.

جبالى المراغى - 2015-02 - اليوم السابع
جبالى المراغى

من جانبه، قال طارق الخولى عضو قائمة "فى حب مصر " إن القائمة بدأ تشكيلها منذ أسابيع قليلة وبالفعل كانت هناك اتصالات مع حزب الوفد والمصريين الأحرار وغيرها من الأحزاب ولكنها لم تصل لنتيجة موفقة .

كلمة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر - 2015-02 - اليوم السابع
كلمة جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

ونفى الخولى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" ما تردد عن أن قائمتهم قائمة الدولة مشددا أن هذا الأمر لا يجوز طبقا للدستور.

كلمة الدكتورة آمنة نصير - 2015-02 - اليوم السابع
كلمة الدكتورة آمنة نصير

كما دعا طاهر أبوزيد وزير الرياضة السابق والقيادى بقائمة "فى حب مصر" ، كل الشخصيات الوطنية أن تتواصل مع القائمة خلال الأيام القادمة.

كلمة وزير الشباب السابق طاهر أبو زيد - 2015-02 - اليوم السابع
كلمة وزير الشباب السابق طاهر أبو زيد

وقال أبوزيد خلال المؤتمر إنه استقال من حزب الوفد مما يجعله غير ملتزم حزبيا بقائمة الوفد، لافتا إلى أن مصر فى حاجة لتضافر الجهود.

عماد جاد وحازم عبد العظيم أثناء المؤتمر - 2015-02 - اليوم السابع
عماد جاد وحازم عبد العظيم أثناء المؤتمر

ومن جانبها، قالت الدكتور آمنة نصير إن الباب مازال مفتوحا أمام الشخصيات الوطنية لدخول قائمة فى حب مصر، مضيفة أن ترشيحات المجلس القومى للمرأة كانت ترشيحات لها الانتقاء الجيد ولها كل الاحترام سواء للجهة أو المرشح.







موضوعات متعلقة..

أحمد سعيد: "فى حب مصر" قائمة متناغمة رأت فى نفسها خير من يمثل الشعب


قائمة "فى حب مصر": نعتمد على التمويل الذاتى وتبرعات الأعضاء


آمنة نصير: الباب لازال مفتوحاً أمام الشخصيات الوطنية لدخول قائمة "فى حب مصر"


سيف اليزل: تشكيل 70% من هيكل قائمة "فى حب مصر".. والباب مفتوح لضم آخرين


سامح سيف اليزل: حرصنا على الكتمان خلال إعداد قائمة "فى حب مصر"


بدء مؤتمر تشكيل قائمة "فى حب مصر" بالنشيد الوطنى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة