"مصر القوية" يعلن مقاطعته الانتخابات البرلمانية.. عبد المنعم أبو الفتوح: مستعد للوساطة بين الإخوان والدولة.. أناشد الشباب عدم الاستجابة لدعوات العنف.. ويؤكد: طالبت محلب بالتحاور مع شباب الجامعات

الأربعاء، 04 فبراير 2015 04:21 م
"مصر القوية" يعلن مقاطعته الانتخابات البرلمانية.. عبد المنعم أبو الفتوح: مستعد للوساطة بين الإخوان والدولة.. أناشد الشباب عدم الاستجابة لدعوات العنف.. ويؤكد: طالبت محلب بالتحاور مع شباب الجامعات الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد حزب مصر القوية ظهر اليوم، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر الحزب بجاردن سيتى، للإعلان عن موقفه من المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، بحضور الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس الحزب، ومحمد عثمان، عضو المكتب السياسى، وأحمد إمام المتحدث الرسمى للحزب.

وأعلن حزب مصر القوية، مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتواصل مع الشعب المصرى فى الأحياء والمدن والقرى والنجوع للتوعية بالمطالبة بالحقوق السياسية والاجتماعية وتقديم البدائل السياسية والكوادر المؤهلة فى كافة المجالات.

وأضاف محمد سليمان، أمين حزب مصر القوية بمحافظة القاهرة، خلال المؤتمر، أن الحزب سيستمر فى التعاون مع القوى السياسية المعارضة المؤمنة بالعمل السياسى السلمى لإنشاء مسار ديمقراطى حقيقى يسمح بتداول السلطة ويخضع لسلطة الشعب.

وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، فى كلمته خلال المؤتمر، إن ما حدث الخميس الماضى فى سيناء حرب شاملة على مصر تقوم بها تنظيمات تكفيرية، مثل تنظيم داعش وتنظيمات أخرى مدعومة من الغرب، مضيفاً أن الغرب لا يريد الاستقرار للدول العربية ولا يريد منافسة شريفة معنا لذلك يدفع بتلك التنظيمات للقيام بمثل هذه الأعمال، مشيرا إلى أن الإعلام له دور مهم فى الفترة الحالية وعليه أن يقوم به لتستقر مصر.

وأشار رئيس حزب مصر القوية، إلى أنه ليس لدى الحزب أى مانع ليكون وسيطا للمصالحة بين الدولة وجماعة الإخوان، إذا كان طرفا الصراع لديهم نية لذلك، مضيفاً أن كلا من الدولة والإخوان لا يريدان أن يتصالحان، مشيرا إلى أنه خادم للبلاد فى أى وقت.

وشدد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، على أن الحزب غير محسوب على جماعة الإخوان المسلمين، أو السلطة الحاكمة فى مصر، ولم يكن منذ نشأته محسوبًا على أى نظام حاكم على الإطلاق، مضيفاً أن جماعة الإخوان تمر بظروف طارئة من لقياداتها، وهو ما يمنع محاسباتها على المخالفات التى قامت بها خلال الفترة الماضية.

وأشار رئيس حزب مصر القوية، إلى أنه طالب الشباب ألا يستمع لدعوات التحريض التى تطالبهم بالهجوم على مؤسسات الدولة المصرية، أو حرق محولات الكهرباء لأنه يحرق مؤسساتنا وهى مؤسسات كل الشعب المصرى، موضحاً أنه طالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بأن يدخل إلى الجامعات ويحاور الشباب كى لا ينخرطوا فى الأفكار التكفيرية التى يدعو لها البعض.

وأضاف أبو الفتوح، أنه قال لرئيس الوزراء خلال لقاء جمعهم منذ 8 شهور أنه ممنوع من دخول الجامعات، وأنه يريد محاورة الشباب لتوعيتهم بالأفكار الصحيحة للدين، موضحا أن "محلب" رحب بذلك، مشيراً إلى أنه حتى الآن ممنوع من دخول الجامعات ، رغم ترحيب المهندس إبراهيم محلب بطلبه.

وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، إنه من حق أى شخص أن يختار معتقده كيفما يشاء ويؤمن بما يشاء ومن حقه أن يفكر ويعلن عن ذلك علانية، مشيرا إلى ضرورة تصحيح الفكر الإسلامى وما لاحقه من إساءات وأفكار تدفع إلى التكفير، مؤكدًا أن هناك بعض الكتب تحض علانية على التكفير وبعضها يدرس فى الجامعات الإسلامية حتى الآن، وبعض العلماء لا يعلنون ذلك.

وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، إن حزب مصر القوية عندما شارك فى 30 يونيو 2013، شارك عن قناعة، وكان هدفه أن من وصل للسلطة بعملية انتخابية، عليه أن يخرج بها من خلال عملية انتخابية، مضيفاً أن البعض استغل 30 يونيو من أجل مصالح خاص به، لافتاً إلى أن مشاركة الحزب فى 30 يونيو كانت بهدف إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

وقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ، رئيس حزب مصر القوية، إن الحزب كان يعد نفسه للانتخابات البرلمانية المقبلة، وأعد بالفعل 80 مرشحًا من اعضاء الحزب فى الانتخابات البرلمانية، كان سيدفع بهم فى المقاعد الفردية.

وأضاف أبو الفتوح، أن الحزب قرر مقاطعة الانتخابات البرلمانية، لأنه برلمان يستهدف عودة أحمد عز، ورجاله من جديد، لذلك اتخذ هذا القرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة